الأخبار العاجلة

المعارضة الكردستانية تعلن رفضها المشاركة باجتماع الإصلاحات في الإقليم

رفضت كتلتا التغيير الكردية والحركة الإسلامية في برلمان كردستان المشاركة باجتماع رؤساء الكتل البرلمانية لمناقشة الإصلاحات التي أعلنتها حكومة إقليم كردستان.
وأكد رئيس كتلة التغيير النيابية برزو مجيد رفض كتلة التغيير المشاركة في أي اجتماع حول أي موضوع كان قبل إعادة رئيس البرلمان الشرعي الى منصبه، داعياً الأحزاب والقوى الكردستانية الممثلة بالبرلمان إلى العمل من أجل إنهاء ما وصفه بـ»الانقلاب» الذي نفذه الحزب الديمقراطي الكردستاني على الشرعية البرلمانية».
من جانبه، اتفق رئيس كتلة الحركة الإسلامية شوان قلادزيي في برلمان الإقليم مع الرأي الرافض لحضور أي اجتماع لقادة الكتل النيابية، وأوضح «تلقينا دعوة رسمية للمشاركة في اجتماع رؤساء الكتل البرلمانية»، معللاً رفض كتلته المشاركة بأن الإصلاحات التي وصفها بـ»المزعومة»، «لا تلبي مطامح الشعب»، ولأن الحكومة «لم تقم أي وزن للبرلمان وكتله النيابية».
بدوره ناشد البرلماني الإسلامي في تصريحات نقلها موقع»اوينة» المحلي» القوى والأحزاب السياسية في إقليم كردستان ممارسة الضغط من أجل إعادة الأوضاع الطبيعية الى كردستان وضمان عودة الشرعية القانونية للبرلمان وتفعيل دوره ووضع حد للتجاوزات الحزبية على القانون.
يذكر أن حكومة الإقليم منعت رئيس البرلمان يوسف محمد، المنتمي إلى حركة التغيير، من الدخول الى أربيل، وطردت أربعة من وزراء الحركة من حكومة الإقليم، الامر الذي عقد أزمة رئاسة الإقليم بعد فشل الاحزاب السياسية الكردستانية في التوصل الى توافق بشأنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial