الأخبار العاجلة

العبادي يعلن تحرير الجانب الايسر للموصل بالكامل ويفند ادعاءات اختفاء بعض المدنيين في الفلوجة

العبادي يعلن تحرير الجانب الايسر للموصل بالكامل ويفند ادعاءات اختفاء بعض المدنيين في الفلوجة
 الغربية – عادل الدليمي
اعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي رسمياً تحرير الجانب الايسر من مدينة الموصل بشكل كامل ، فيما فند ادعاءات اختفاء بعض المدنيين في قضاء الفلوجة بمحافظة الانبار عبر مقاطع فيديوية في مواقع التواصل الاجتماعي.
وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي عقد ببغداد وحضره مراسل الغربية  اليوم الثلاثاء ،إن” الساحل الأيسر من مدينة الموصل تم تحريره بشكل كامل “,مشيرا إلى أن” تم توقيع 27 مذكرة لإعادة بناء مشاريع مختلفة في المناطق المحررة بالموصل”.
وجدد تأكيده بـ ” عدم وجود قوات أجنبية تقاتل عصابات داعش الإرهابية على الأراضي العراقية “,مبينا أن” إدارة الرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب بعث برسائل بمضاعفة الدعم الأمريكي للعراق وليس استمراره فقط”.
وحيا القنوات الإعلامية لجهودها المبذولة بدعم انتصارات القوات الأمنية امام عدو شرس لايحترم أي أساس أخلاقي”,مبينا في محور آخر من حديثه انه” اطلع على العملية الأمنية في منطقة الطارمية شمالي بغداد والتي كانت تهدف إلى ضبط مضافات لعصابات داعش الإرهابية “.
وذكر أن” التحقيق الذي أجريناه بادعاءات اختفاء بعض المدنيين في الفلوجة اثبت عدم واقعيته وعدم صحته بالإطلاق”.
ومضى بالقول أن” القوات الأمنية أثبتت بتحرير الساحل الأيسر من الموصل جدارتها وإنسانيتها في التعامل مع المواطنين “، مبينا أن” القوات الأمنية لديها كل التوقعات من أساليب عصابات داعش الإرهابية”،لافتا إلى إن” الإرهاب جاء من خارج العراق من ناحية التمويل والتسليح “.
وأكد العبادي بالقول أن” المجتمع الدولي استوعب خطورة الإرهاب ، والعراق حصل على مساعدات كبيرة من المجتمع الدولي “.
وتابع قوله” نحتاج إلى تعاون المواطنين لإبلاغ القوات الأمنية عن أي تحركات مشبوهة تقوم بها عصابات داعش الإرهابية “,مبينا أن” قوة العراق تأتي من وحدة المواطنين “,محذراً من ” قيام عصابات داعش الإرهابية بإيقاع اكبر عدد ممكن من المدنيين عبر تفجيراتهم الإرهابية”.
وتابع إن” مجلس الوزراء وجه بتوفير الخدمات للمواطنين بإلزام المحافظ وأعضاء ورئيس المجلس ان يوفروا الخدمات للمواطنين ،كما قرر إنهاء المواقع البديلة في جميع مناطق العراق ، فيما خول وزير المالية ببيع السندات المالية”,مبينا ان” مجلس الوزراء وافق ايضاً على مشروع قانون فك ارتباط دائرة اصلاح الإحداث من وزارة العمل إلى وزارة العدل”.
وحول عزم الولايات المتحدة بنقل السفارة الامريكية من تل أبيب الى القدس اوضح العبادي ان هذا الامر سيسبب مشاكل في المنطقة والعراق سيكون له موقف في حال حصول ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial