الأخبار العاجلة

السفير التركي الجديد: نحاول تقديم كل ما بوسعنا لتخليص العراق من داعش

السفير التركي الجديد: نحاول تقديم كل ما بوسعنا لتخليص العراق من داعش

 الغربية – احمد الدليمي

أكد السفير التركي الجديد في العراق فاتح يلدز، الأربعاء، أن الحوار بين بغداد وأنقرة لم ينقطع “أبداً”، وفيما أشار إلى أن بلاده تحاول تقديم كل ما بوسعها لتخليص العراق من تنظيم “داعش”، دعا الحكومة العراقية إلى اتخاذ مواقف تجاه حزب العمال الكردستاني مشابهة للمواقف التي اتخذتها تجاه “داعش”.

وقال يلدز لوكالة “الأناضول” التركية، إن “علاقاتنا مع العراق أخذت منحىً معيناً منذ زمن بعيد، وحافظت على هذا المنحى رغم المتغيرات اليومية التي تطرأ عليها، ولم ينقطع الحوار بين العاصمتين أبدا”.

وأشار يلدز إلى أن “بغداد تعد من أهم العواصم العالمية بالنسبة لأنقرة، وأنّ هناك شبكة علاقات مختلفة متميزة تربط بين تركيا والعراق، علاوة على علاقات الجوار بينهما”.

واعتبر، أن “زيارة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم في 7 كانون الثاني إلى بغداد وجولته في محافظة أربيل، دليل واضح على عمق العلاقات القائمة بين الدولتين، وثمرة من ثمار الحوار الذي تولي تركيا اهتماماً كبيراً للحفاظ عليه”.

من جانب آخر، أكد يلدز أن “أنقرة تحاول أن تقدم كل ما بوسعها لتخليص العراق من تنظيم داعش الإرهابي”، مضيفاً “منظمة بي كا كا، كانت دائما على أجندة البلدين، وإننا على يقين من أنّ حكومة بغداد تدرك بأنّ عليها عدم السماح لهذه المنظمة بتهديد تركيا عبر أراضيها”.

ودعا يلدز الحكومة العراقية إلى “اتخاذ مواقف تجاه منظمة بي كا كا الإرهابية كتلك المواقف التي اتخذتها تجاه داعش، خاصة في قضاء سنجار الذي يوجد فيه عناصر هذه المنظمة الإرهابية”.

وكان رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أكد، السبت (7 كانون الثاني 2017)، حرص بلاده على العمل “يداً بيد” مع العراق للقضاء على “الإرهاب”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial