الأخبار العاجلة

عبطان يؤكد إفتتاح ملعب ميسان الأولمبي في نهاية نيسان المقبل

 عبطان يؤكد إفتتاح ملعب ميسان الأولمبي في نهاية نيسان المقبل
الغربية – شجاع العامري
أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، على إفتتاح ملعب ميسان الاولمبي في موعده المقرر في نهاية شهر نيسان المقبل.
وذكر بيان للوزارة تلقت الغربية نسخة منه، أن عبطان “استقبل رئيس وكادر الشركة المنفذة لملعب ميسان الاولمبي 30 الف متفرج، وأكد على ضرورة انجاز المشروع بالسرعة الممكنة لافتتاحه في الموعد الذي حددته الوزارة يوم 3 شعبان المقبل {نهاية نيسان المقبل}”.
وأضاف عبطان، ان “الوزارة قدمت جميع التسهيلات للشركة المنفذة لانجاز المشروع لكي يضاف لباقي ملاعب الوزارة التي تم افتتاحها في العاميين الماضيين”.
وأكد وزير الشباب، ان “العراق ولاسيما مع مساعي رفع الحظر عن الملاعب الرياضية، أصبح بأمس الحاجة الى المنشآت الرياضية الكبيرة والمتطورة،” مبينا ان “ملعب ميسان سيكون اضافة مهمة الى ملاعب النجف الاشرف والكفل والزوراء التي سيتم افتتاحها العام الحالي”.
من جانبه اكد رئيس الشركة المنفذة للمشروع على بذل جميع الجهود والامكانيات لاكمال الملعب في موعده المحدد مشيدا بالتسهيلات التي يقدمها الوزير للشركات المنفذة للمشاريع التابعة للوزارة.
وكانت الشركة المنفذة لمشروع ملعب ميسان الأولمبي أستأنفت في التاسع من شهر كانون الثاني الماضي العمل بالمشروع بعد توقف منذ أكثر من سنتين، وتبلغ نسبة الانجاز فيه 72%، أما كلفة المشروع الإجمالية فتقدر 26 مليار دينار.
ويتسع الملعب لـ 25 الف متفرج بساحة ثيل طبيعي، وفيه بنى تحتية مختلفة من شبكات المجاري ولتصريف الامطار ومنظومة لتحلية مياه الشرب، بالاضافة الى ساحتين للتدريب من الثيل الصناعي وأربعة اخرى من {التارتان}.
ومن المقرر إفتتاح الملعب في نهاية نيسان المقبل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial