فؤاد معصوم – يتسلم دعوة رسمية من الرئيس المصري لزيارة القاهرة

الوكالة الغربية للانباء – معاذ الراوي – / بغداد
تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، دعوة رسمية من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة القاهرة، فيما أكد معصوم على الطابع المميز للعلاقات الاخوية التاريخية بين الشعبين العراقي والمصري.

وقال المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان صحافي تلقت الوكالة الغربية للانباء نسخة منه، إن “رئيس الجمهورية فؤاد معصوم استقبل، في قصر السلام ببغداد صباح اليوم، سفير جمهورية مصر لدى العراق أحمد درويش حاملا دعوة رسمية للرئيس من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لزيارة القاهرة”.

  • السيسي يبعث “رسالة شفهية” للعبادي يؤكد فيها دعم مصر “الكامل” للعراق
  • معصوم يلتقي السيسي ويؤكدان ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين

وأكد معصوم، حسب البيان، على “الطابع المميز للعلاقات الاخوية التاريخية بين الشعبين العراقي والمصري”، مشيدا بـ”دور الرئيس السيسي في حماية مصالح مصر ووحدتها، كما هنأه بنجاح الانتخابات المصرية الاخيرة”.

من جهته، نقل درويش “تحيات الرئيس المصري إلى معصوم وتثمينه للانتصارات التي حققها العراق ضد الارهاب”، مؤكدا “اهتمام مصر بتطوير وتعزيز افاق التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات”.

ويسعى العراق إلى تمتين علاقاته مع دول العالم وتحديداً محيطه الإقليمي، لاسيما وهو يخوض معركة محتدمة ضد تنظيم “داعش”، إذ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي في أكثر من مناسبة حرص العراق على بناء علاقات حسن جوار مع الدول المحيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial