الدكتور العبادي -يدعو الى مواجهة تداعيات الاوضاع الاقليمية بحكمة وعقلانية

الوكالة الغربية للانباء – خميس الحيالي / بغداد
دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، إلى مواجهة تداعيات الأوضاع الإقليمية الراهنة بـ”حكمة وعقلانية” وبما يحفظ أمن العراق واستقراره، فيما شدد على ضرورة التمسك بوحدة الكلمة بين أبناء الشعب العراقي وقواه السياسية للحفاظ على الوحدة الوطنية.
  • الجبوري يدعو تركيا إلى ضرورة احترام سيادة العراق وحل الخلافات دبلوماسياً
  • العراق يدعو الدول العربية إلى “موقف موحد” ضد التوغل التركي
وقال العبادي في بيان صدر على هامش ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم، وتلقت الوكالة الغربية للانباء نسخة منه، إنه يؤكد على “ضرورة التمسك بوحدة الكلمة ورص الصفوف بين جميع أبناء الشعب العراقي وقواه السياسية والحفاظ على الوحدة الوطنية ونبذ الفرقة والطائفية التي لا تخدم إلا داعش وأذنابها”.
ودعا إلى “مواجهة تداعيات الأوضاع الإقليمية الراهنة بحكمة ومسؤولية وعقلانية، وبما يحفظ أمن العراق واستقراره ومصالحه العليا وسلامة ووحدة شعبه”.
وأضاف البيان أنه “جرى خلال الجلسة استعراض الانتصارات التي تحققها قواتنا البطلة ضد عصابات داعش الإرهابية التي تلقت هزائم كبيرة وتحاول إثبات وجودها ببعض الاعتداءات التي يتم التصدي لها وإفشالها”، مبينا أن “المجلس قرر الموافقة على تعديل قانون التعديل الثاني لاتحاد الغرف التجارية العراقية وإحالته إلى مجلس النواب وفق القانون والدستور، مع الأخذ بنظر الاعتبار ملاحظات مجلس الوزراء”.
وتابع أن “المجلس ناقش الاستعدادات الجارية لاستضافة العراق لمؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية في بغداد خلال الشهر الجاري”، لافتا في الوقت ذاته إلى “مجلس الوزراء وافق على دعم الحكومة العراقية لمقترح قرار يصدر عن الأمم المتحدة حول مراعاة الهدنة الاولمبية حول وقف العنف قبل وبعد افتتاح دورة الألعاب الاولمبية الصيفية التي ستعقد في العاصمة البرازيلية”.
ويعقد مجلس الوزراء جلساته الاعتيادية في يوم الثلاثاء من كل أسبوع، للتصويت على القوانين، وإرسالها إلى مجلس النواب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial