العبادي – يدعو الدول الاسلامية الى الوحدة والتكاتف في مواجهة الارهاب

 الوكالة الغربية للانباء – قتيبه غازي الشجلاوي – دعا رئيسُ مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي الدولَ الاسلاميةََ الى الوحدةِ والتكاتفِ في مواجهةِ الارهاب، محذراً من اَن الكلمةَ َالباطلةَ َوالسامة َاشدُ فَتكا ًمن الارهابْ.

 وقال العبادي في كلمةٍ القاها في مؤتمر ِاتحاد ِبرلمانات ِالدول ِالاسلامية ِ : اِنّ الكلمةَ الباطلة َالتي تُؤجِّجُ الوضع َوتُذكِي النعراتِ الطائفية َ ـ اشد ُ فتكا ًمن الارهاب ِفي بعض ِالاحيانْ. واَكد اَن اَبناءَ الجنوب ِفي الجيش ِوالحشد ِالشعبي اِمتزجتْ دماؤُهم مع اخوانِهم في ديالى وتَكريتَ والانبار ِضد داعشَ الارهابي الذي يَستهدفُ الجميع َ، مُضيفا : اَنّ القواتِ العراقية َهي الوحيدة ُالتي تقاتلُ داعشَ على الارض ِولايوجد ُايُ جندي ٍاجنبي ٍعلى الاراضي العراقيةْ.

كما اشار َالعبادي الى اَن ّالعراقيين َقرروا الاتحاد ، وتسعى الحكومة ُالى تأسيس ِحُكم ٍرشيدٍ على الرغم ِمن كل ِالصعوباتِ والتحديات ِالتي تواجهُها، مشيرا ًالى اَن  َعناصرَ  داعش َالارهابي َجاءت من خارج ِالحدودْ. وتابع َرئيس ُمجلس ِالوزراء اَن ّالتحديات ِالاقتصادية َالتي يواجهُها العالم ُبسبب ِانخفاض ِاسعار ِالنفط ِهي مُعاناةٌ ٌمضاعفة ٌفي العراق ِبسببِ الحرب ِضد داعش ، مشدداً على ضرورة ِايقاف ِالصراع ِفي سوريا الذي دمر َالبلاد َوقضى على جيل ٍِكامل ٍوشرّدَ نحو َ اَحَدَ عَشَرَ مِليونَ مواطن ٍسوري ٍ بين مُهَجَّر ٍ ولاجئ ٍ وأنشأ َبيئة ًحاضنة ً للارهاب ْ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial