الأخبار العاجلة

محمد بن سلمان يُدشن أول طائرة تدريب عسكرية سعودية

محمد بن سلمان يُدشن أول طائرة تدريب عسكرية سعودية

الغربية – اربيل – طلال الجميلي – 1 – 4 – 2019

دشن الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، اليوم (الأحد)، أول طائرة تدريب نفاثة من طراز “هوك” تم تجميعها وتصنيع عدد من أجزائها محلياً بأياد سعودية، وذلك في قاعدة الملك عبد العزيز الجوية بالقطاع الشرقي.
واطلع لي العهد السعودي فور وصوله، على مراحل تجميع وتصنيع الأجزاء الرئيسية لطائرة “هوك” من قبل الشباب السعودي، والاختبارات التي تتم على الطائرة بعد التجميع، واختبار قبول الطائرة بعد الطيران، بالإضافة إلى شرح عن مبادرات البرنامج السعودي البريطاني في نقل وتوطين التقنية، حيث يعمل أكثر من 70 في المائة من الشباب السعودي على تجميع 22 طائرة من طراز هوك بعد تدربهم لأكثر من سنتين على أيدي خبرات عالمية، تأتي في إطار تمكين الصناعات الوطنية الحربية ودعم الاقتصاد الوطني وخلق وظائف نوعية والتي تُعد أحد أهم أهداف رؤية الوطن الطموحة 2030 .‎
وشهد ولي العهد حفل التدشين الذي اشتمل على عرض مرئي حول مراحل تجميع الطائرة، ثم قام بسحب مجسم لمقود الطائرة حيث أزاح الستار عن الطائرة، كما قام بالتوقيع على مقدمة الطائرة.
وتوجه ولي العهد بعد التقاط الصور التذكارية مع طاقم العمل، إلى منصة عرض إقلاع الطائرة، حيث استأذن قائد الطائرة من ولي العهد عبر جهاز الاتصال اللاسلكي بالإقلاع، وقال ولي العهد السعودي مانحاً الإذن بالإقلاع: “بسم الله، وعلى بركة الله، حلّق فوق أغلى أرض”.
وقد أشرف البرنامج السعودي البريطاني للتعاون الدفاعي بالتعاون مع شركة ( BAE SYSTEMS ) – بي أيه إي سيستمز – على تدريب الشباب السعودي بمشاركة أكثر من 25 شركة وطنية.
رافق ولي العهد خلال التدشين الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية، والأمير بدر بن عبد الله بن فرحان وزير الثقافة، والأمير فهد بن تركي بن فيصل بن تركي بن عبد العزيز نائب أمير منطقة القصيم، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع.
كما رافقه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن فياض الرويلي، والفريق ركن الأمير تركي بن بندر بن عبد العزيز قائد القوات الجوية، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial