أليغري يغادر يوفنتوس بعد خمس سنوات من النجاح محلياً

أليغري يغادر يوفنتوس بعد خمس سنوات من النجاح محلياً

متابعة الغربية – محمد الخياط – 18 – 5 – 2019

قال يوفنتوس بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي أمس الجمعة إن المدرب ماسيميليانو أليغري سيرحل عن النادي في نهاية الموسم بعد خمس سنوات ناجحة هيمن خلالها على لقب الدوري. وانضم أليغري إلى يوفنتوس في 2014 وفاز بخمسة ألقاب متتالية للدوري وأربعة ألقاب لكأس إيطاليا.
وأوضح النادي في بيان: (لن يكون ماسيميليانو أليغري على رأس القيادة الفنية في يوفنتوس لموسم 2019 – 2020). وأعلن يوفنتوس أنه سيعقد مؤتمرا صحافيا اليوم لشرح التفاصيل. وقد يفتح رحيله الباب لعودة أنطونيو كونتي الذي غادر يوفنتوس في 2014 لتدريب منتخب إيطاليا. وفاز المدرب البالغ من العمر 51 عاما بلقب الدوري في كل موسم من المواسم الخمسة التي قضاها مع النادي ومقره تورينو وساعده على أن يصبح أول فريق يفوز بالدوري الإيطالي ثماني مرات على التوالي.
كما فاز يوفنتوس بكأس إيطاليا في أول أربعة مواسم للمدرب أليغري مع الفريق واحتل مركز وصيف بطل دوري أبطال أوروبا مرتين في 2015 و2017. ورغم فوزه بلقب الدوري يرى عشاق النادي أن هذا الموسم كان مخيبا للآمال خاصة بعد الطموحات الكبيرة التي أعقبت انضمام كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم خمس مرات. وخسر العملاق الإيطالي في دور الثمانية لدوري الأبطال أمام أياكس أمستردام ليبقى يوفنتوس من دون أي لقب أوروبي كبير منذ 1996.
وقال أليغري الذي قضى معظم مسيرته كلاعب وسط في الدرجة الثانية عقب تلك الخسارة مباشرة إنه يرغب في البقاء مع يوفنتوس. وكان قد وصل إلى يوفنتوس بعد ستة أشهر من استغناء ميلانو عن خدماته. وقاد أليغري ميلانو للفوز بلقب الدوري الإيطالي من أول محاولة في 2011 بعدما سبق له تدريب كالياري. ونال استقبالا عدائيا من جماهير يوفنتوس التي رشقت سيارته بالبيض أثناء وصوله لأول حصة مران. لكنه سرعان ما ربح قلوب عشاق النادي بعدما واصل يوفنتوس هيمنته على الدوري المحلي. وستكون آخر مباراة يقود فيها الفريق في ضيافة سامبدوريا في 26 مايو (أيار).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial