الرئيس نيجيرفان البارزاني: سنعزز علاقات إقليم كوردستان مع العراق والخارج خلال المرحلة المقبل

الرئيس نيجيرفان البارزاني: سنعزز علاقات إقليم كوردستان مع العراق والخارج خلال المرحلة المقبل

الغربية – اربيل – سلمان البياتي – 10 – 6 – 2019

أدى نيجيرفان البارزاني، اليوم الإثنين، 10 حزيران، 2019، اليمين القانونية رئيساً لإقليم كوردستان، بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كوردستان والعراق.فيما تم أنتخاب الرئيس نيجيرفان البارزاني في 28-5-2019، رئيساً لإقليم كوردستان، بعد 18 عاماً من شغله منصب رئيس الوزراء، وأدى اليوم الإثنين 10 حزيران في قاعة سعد عبدالله بأربيل اليمين الدستورية بحضور واسع من داخل وخارج إقليم كوردستان والعراق بالإضافة إلى ممثلي دول العالم.

فقد أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، أن رئاسة الإقليم ستكون مظلة الوحدة الجامعة لكل القوى والأطراف السياسية والمكونات في إقليم كوردستان على اختلاف توجهاتها”، مضيفاً: “سنعزز علاقات إقليم كوردستان مع العراق والخارج خلال المرحلة المقبلة”.

وأضاف أن الرئيس البارزاني أدى دوراً مهماً وأساسياً في مقارعة الإرهابيين وتبديد حلم الظلاميين والتخريبيين، وشارك باعتباره القائد العام لقوات الببيشمركة بشكل مباشر وشجاع في الدفاع عن كوردستان”، مؤكداً: “نسعى لتقوية قوات البيشمركة”.

وأوضح أن “دفاعنا عن العراق كان دفاعاً عن الإنسانية والإرهاب لا يزال يهدد العراق والعالم”، مبيناً: “الحرب تدمر حياة واقتصاد الدول”.
ومضى بالقول: “سنعزز العلاقات مع العراق والخارج في المرحلة المقبلة وسنبني علاقات جيدة مع دول الجوار”.

وشدد على أنه “لا بد من ترسيخ المصالحة في إقليم ك

دعا الرئيس مسعود البارزاني،اليوم الإثنين، 10 حزيران، 2019 الحكومة الفيدرالية وحكومة إقليم كوردستان لإيجاد حلول لكل المشاكل وخاصة فيما يخص المناطق المتنازع عليها، مشيراً إلى أن “خطر داعش لايزال قائماً، ليس فقط على إقليم كوردستان بل  في كل المنطقة”

وقال الرئيس مسعود البارزاني في كلمة له خلال مراسم أداء رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليمين القانونية: “نشكر الباري تعالى تنظيم الوضع في إقليم كوردستان وخاصة بعد إجراء الانتخابات في 30 آيلول من السنة المنصرمة، ونشكر شعب كوردستان لنضالهم في جميع التحديات، وشكراً لنضال ودماء شهدائنا”.

مضيفاً “بموجب انتخابات 30 آيلول ومن خلال إجراء ديمقراطي رئاسة البرلمان قاموا بانتخاب رئيس إقليم كوردستان الذي قد تسلم مراسم تسلم الرئاسة، وغداً سوف نشرع بالإجراءات المتعلقة بتشكيل الكابينة”.

وأضاف البارزاني “من هنا أبارك للسيد نيجيرفان البارزاني وأدعمه، وأدعو الحكومة الفيدرالية وحكومة الإقليم بإيجاد الحلول لكل المشاكل وخاصة فيما يخص المناطق المتنازع عليها لأن المشكلة تتعمق كل يوم”، مبيناً “قد تكون هناك خطورة جدية بسبب هذا الوضع، وعن طريق التفاهم والمشاركة ما بين الجميع والإثنيات لا بد من إيجاد الحلول بموجب الدستور”.

وتابع البارزاني أن “الدواعش هم في طور الاندثار ولكن تهديدهم باق، وهم لايشكلوا تهديداً لأمن الاقليم بكل لكل المنطقة، لذلك يجب أن نكون حذرين وعن طريق تنسيق جيد لمتابعة هذه الخطورة”.

موضحاً “نحن نحاول أن نتجنب تلك الكوارث التي حصلت، ونتأمل بإيجاد الحلول السلمية في الشرق الأوسط، لأن الحرب ليست في مصلحة أحد”، داعياً “جميع الأحزاب بحس المسؤولية لإيجاد الحلول اللازمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial