مصرف الجنوب الاسلامي يعمل ضمن الشريعة الاسلامية ويمنح الجوائز الكبيرة للفائزين

مصرف الجنوب الاسلامي يعمل ضمن الشريعة الاسلامية ويمنح الجوائز الكبيرة للفائزين ويعد الجمهور بسيارة برادو للفائز بعد عام

الغربية – احمد الدليمي – حسين احمد – 11 – 7 – 2019

برعاية مصرف الجنوب الاسلامي للاستثمار والتمويل أقيمت مسابقة سحبة جائزة شهادة عطاء الجنوب بحضور الدكتور ايمن المدير التنفيذي لمصرف الجنوب وكذلك شخصيات مجتمعية , في العاصمة العراقية بغداد (مول النخيل) فأن مصرف الجنوب الإسلامي للاستثمار والتمويل يعمل بموجب اللجنة الشرعية لمتابعة القرارات التي من شأنها تطبيق الشريعة ليس في التعاملات المالية فحسب وأنما سحبة جائزة شهادة عطاء الجنوب التي امتدت الاذرع لتقديم الجائزة الكبرى من خلال السحبة الرسمية – سيارة صني موديل 2019 فاز المواطن عبد الله احمد بموجب البطاقة ذات الرقم 257 فضلأ عن وجود سيارة برادو موديل 2020 ستقدم للفائز بعد سنة تقريبأ  –  الذهب – مبلغ مليون دينار كل هذا يقع ضمن الفتوى الشرعية التي من خلالها زرع الثقة والاطمئنان بين مصرف الجنوب الاسلامي وبين الجمهور بغية نشر الوعي المصرفي وتوطين الرواتب الذي يهدف لدفع الرواتب لموظفي الدولة من خلال بطاقات تصدرها الجهات المختصة أن هذا توطين الرواتب يأتي للحفاظ بالنقد داخل النظام المصرفي وبإمكانه التوجه إلى فروع المصرف أو منافذ الصرف كالصراف الآلي أو مكاتب الصيرفة لسحب الراتب أو المبلغ الذي يحتاجه منه والمتبقي يتم ادخاره في المصرف، وذلك باستخدام بطاقة خاصة كالتي نسميها محلياً “البطاقة الذكية” أو “كي كارد”. ماستر كارد ,, فضلأ عن عمل مصرف الجنوب الاسلامي نحو احتساب الأرباح المرتفعة العملاء من إيداع مبالغ مالية محددة لدى المصرف على مدار العام لمدد محددة (شهر أو ثلاثة أشهر أو ستة أشهر أو تسعة أشهر أو اثنا عشر شهرًا) مع وجود خيار سحب الربح في أوقات محددة. وسوف يستثمر المصرف هذه المبالغ وسوف يتم مشاركة الأرباح بين المصرف والعميل وفقًا للاتفاق الموقع بين الطرفين وامتثالًا لأحكام الشريعة الإسلامية. ويجوز فتح الحساب بالدينار العراقي أو الدولار الأمريكي. ويساعد هذا الحساب في حماية دخل العميل ويسمح بمشاركة الأرباح وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. ويحصل المستثمر على شهادة توضح تفاصيل الاستثمار.

فقد تحدث الدكتور ايمن المدير التنفيذي لمصرف الجنوب الاسلامي عن تقديم الجوائز للفائزين من خلال سحبة جائزة شهادة عطاء الجنوب التي استشرعنا من خلال اللجان مشيرأ ان الادخار وضعنا الاسس التي تُراعى الأحكام الشرعية والبعد عن الربا, فقد بارك الدكتور أيمن للفائز في جائزة السيارة صني موديل 2019 وستكون هناك سيارة برادو موديل 2020 بعد نة ستكون هنام قرعة وكذلك نبارك من فاز بالذهب والمبالغ المالية ,تعتبر هذه الجوائز وفق الشريعة الاسلامية حيث شكلنا هيئة شرعية تعطي التوجيهات الشرعية من أجل تطبيقها في مصرف الجنوب الاسلامي ,وهي ليست محرمة؛ لأنها تقوم على أسس صريحة بعيدة عن الربا,أن عمل مصرف الجنوب الاسلامي  الذي يقدم التسهيلات المصرفية للزبائن بغية نجاح الثقة بين المصرف والزبون وكذلك الذين يستثمرون الأموال بطريقة شرعية من خلال تجارة الحلال وتوديع المبالغ في المصرف, للحفاظ علىها من السرقة ,,

الجدير بالذكر فأن مصرف الجنوب الإسلامي للاستثمار والتمويل تأسس  في جمهورية العراق, الثاني من فبراير / شباط 2016، وأسسه رجال أعمال بارزون ممن يشتغلون بالزراعة والأغذية والاستثمارات المالية وغيرها من المشاريع الصناعية الأخرى، جمعت بينهم رغبة إنشاء مصرف يتوافق كليًّا مع أحكام الشريعة الإسلامية في تعاملاته، ويقدم مجموعة كبيرة من المنتجات والخدمات المصرفية والمالية الشاملة التي تلبي متطلبات كل من قطاع الشركات وقطاع الأفراد. ويبلغ رأس المال المدفوع حاليًّا 250 مليار دينار عراقي. وإننا نفخر بموظفينا المؤهلين والمدربين على أعلى مستوى من ذوي الخبرة المحلية والدولية الذين لا يزالون العمود الفقري للمصرف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial