الأخبار العاجلة

نتنياهو يطلب من نصر الله أن “يهدأ” بعد واقعة الطائرتين المسيرتين

نتنياهو يطلب من نصر الله أن “يهدأ” بعد واقعة الطائرتين المسيرتين

متابعة الغربية – اربيل – طلال الجميلي – 28 – 8 – 2019

بنيامين نتنياهو  يوجه“النصح” للأمين العام لجماعة حزب الله اللبنانية، حسن نصر الله بـ “الهدوء”، وذلك بعد تعهد نصر الله بالرد على أي هجمات إسرائيلية في لبنان وسوريا.
وتأتي تصريحات نتنياهو بعد تأكيد جماعة حزب الله الموالية لإيران إن الطائرة التي تحطمت فوق بيروت خلال عطلة نهاية الأسبوع كانت تشن هجوما وأنها كانت تحمل عبوة ناسفة تزن 5,5 كيلوجرام.
وقال نتنياهو، عبر حسابه على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي: “سمعت تصريحات نصر الله. أنصح نصر الله بأن يهدأ. إنه يعلم جيدا أن دولة إسرائيل تعرف الدفاع عن نفسها جيدا وأنها ترد على أعدائها”.

وأضاف: “أود أن أقول له، وللدولة اللبنانية التي تؤوي هذا التنظيم الذي يطمح إلى تدميرنا، وأقول ذلك أيضا لقاسم سليماني (قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني): احذروا في كلامكم واحذروا أكثر في أفعالكم”.
يأتي هذا في ظل استعدادات يتخذها الجيش الإسرائيلي على الجبهة الشمالية تحسبا لأي رد من حزب الله على مقتل اثنين من عناصره في غارة إسرائيلية في سوريا أو أنشطة الطائرات الإسرائيلية المسيرة في الضاحية الجنوبية لبيروت.
في سياق متصل، أعلن رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري، في مستهل جلسة لمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء عن اتصالات مكثفة تجري لردع إسرائيل عن الاستمرار في اعتداءاتها على لبنان.
واستهل الحريري، الجلسة، حسبما نقل عنه وزير الإعلام جمال الجراح ” بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان واعتبرها خرقا فاضحا للقرار 1701 وتهديدا للاستقرار في لبنان”.
وقال الحريري” إن هذا العدوان مرفوض ومدان وهناك اتصالات كثيفة تجري لوقف هذه الاعتداءات وردع العدو الاسرائيلي عن الاستمرار في اعتداءاته على لبنان”.
وأضاف الحريري ” طبعاً ستتقدم الحكومة اللبنانية بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي وسيعقد المجلس الأعلى للدفاع جلسة اليوم لمناقشة هذا الموضوع ومتابعته مع الدول المعنية وهذا الأمر يجري في ظل احتقان وتوتر كبير في المنطقة مضافاً إليه التوتر والتأزيم الاقتصادي في الداخل اللبناني وهذا يستدعي أن نكون على درجة عالية من الحكمة والهدوء والمعالجة الرصينة للأمور وضبط النفس وهذا اساس في هذه المعالجة للخروج من الأزمة ووقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان”.

يذكر أن طائرتين إسرائيليتين مسيرتين كانتا قد خرقتا الأجواء اللبنانية فجر الأحد الماضي فوق منطقة معوض -حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت، وسقطت الأولى أرضاً وانفجرت الثانية في الأجواء متسببة بأضرار في مبنى يحتوي على مكتب العلاقات الإعلامية لـ “حزب الله” واقتصرت الأضرار على الماديات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial