السعودية تلغي رسميأ رسوم تكرار العمرة,القرار يدعم جهود تحقيق هدف استقبال 30 مليون معتمر في 2030

السعودية تلغي رسميأ رسوم تكرار العمرة,القرار يدعم جهود تحقيق هدف استقبال 30 مليون معتمر في 2030

الغربية – اربيل – طلال الجميلي – نصير النقيب –  11 – 9 – 2019

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية رسمياً، عن إلغاء رسوم تكرار العمرة، في قرار لاقى ترحيباً عربياً وإسلامياً واسعاً.

من جانبه، قال وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، إن المرسوم الملكي يأتي في إطار حرص القيادة الرشيدة على تسهيل قدوم المسلمين من أنحاء العالم كافة لأداء مناسك الحج والعمرة، واستعداد المملكة لاستقبال الأعداد المتزايدة من الحجاج والمعتمرين.

وأضاف أن القرار يدعم الجهود الرامية لتحقيق أحد أهم أهداف رؤية السعودية 2030 باستقبال 30 مليون معتمر في عام 2030، وسط منظومة من الخدمات الجليلة التي تقدمها المملكة لضيوف الرحمن.

من جهته، أكد نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح بن مشاط أن الدولة لن تدخر جهداً في توفير كل ما من شأنه تسهيل إجراءات قدوم المعتمرين من جميع أنحاء العالم لأداء المناسك.

وأشار إلى أن السعودية تسير وفق استراتيجية واضحة المعالم لتحقيق (رؤية 2030) التي تهدف إلى استقبال 30 مليون معتمر، وتحسين تجربتهم وإثرائها، في ظل الخدمات المتطورة والتقنيات المتقدمة، لينعم ضيوف الرحمن بالراحة والاطمئنان.

وبدأت السعودية مطلع سبتمبر (أيلول) الحالي استقبال أول دفعة من المعتمرين لموسم العمرة لهذا العام، حيث وصلت إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة قادمة من ماليزيا.

وأسهمت الخدمات الإلكترونية النوعية التي تقدمها وزارة الحج والعمرة في السعودية بشكل كبير في تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة، بالتكامل مع وزارة الخارجية ومركز المعلومات الوطني؛ حيث هيأت للمعتمرين الاطلاع على حزم الخدمات التي يحتاجها المعتمر والتعاقد مع مقدم الخدمة مباشرة وتوثيق التعاقدات، بالإضافة إلى الخدمات الإثرائية التي تهدف جميعها إلى أن ينعم ضيف الرحمن برحلة إيمانية في أجواء مفعمة بالراحة والاطمئنان.

وأكملت الوزارة استعداداتها كافة لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار المتوقع أن يصل عددهم هذا العام إلى 10 ملايين معتمر، كما شرعت في تنفيذ خطتها التشغيلية لموسم العمرة بالتعاون مع الشركاء استمراراً لنهجها بالانتقال من العمل الموسمي إلى العمل على مدار العام.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial