الأخبار العاجلة

خادم الحرمين يهنئ أمير الكويت على عودته بعد الرحلة العلاجية

خادم الحرمين يهنئ أمير الكويت على عودته بعد الرحلة العلاجية,احتفاء بعودة الشيخ صباح بعد استكماله الفحوصات في أميركا

الغربية – مصطفى احمد – 17 – 10 – 2019

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالاً هاتفياً أمس، بالشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، هنأه فيه بعودته إلى بلده الكويت بعد استكماله الفحوصات الطبية التي أجراها وتكللت بالنجاح. وسأل خادم الحرمين الشريفين، الله العلي القدير، أن يمتع الشيخ صباح بدوام الصحة. من جهته، شكر أمير دولة الكويت، خادم الحرمين الشريفين، على ما أبداه من مشاعر أخوية صادقة، متمنياً للملك سلمان موفور الصحة والعافية، ولشعب السعودية المزيد من التقدم والازدهار.
إلى ذلك، احتفل الكويتيون بعودة أمير البلاد الشيخ صباح الصباح، الذي وصل إلى وطنه أمس (الأربعاء) بعد رحلة علاجية قضاها في الولايات المتحدة منذ أكثر من شهر ونصف.
وأعرب الشيخ صباح عن شكره لإخوانه وأبنائه المواطنين وللمقيمين في الكويت على ما عبروا عنه من صادق المشاعر وما أبدوه من مظاهر الفرح والبهجة والسرور بكل أريحية وإخلاص احتفاء بعودته إلى بلاده. ووفقاً لبيان رسمي، نشرته وكالة الأنباء الكويتية، عبر الشيخ صباح، عن شكره وامتنانه لقادة الدول على تواصلهم المستمر والمقدر للاطمئنان على صحته وعلى ما عبروا عنه خلال هذا التواصل من طيب المشاعر وصادق التمنيات.
وأقامت الكويت احتفالية شعبية في سوق المباركية مساء أمس بمناسبة عودة أميرها، وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الإفراج عن جميع أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطياً بمناسبة عودة أمير البلاد، وذكرت الوزارة في بيان صحافي أن وزير الداخلية الشيخ الفريق خالد الجراح الصباح أصدر قراره بالإفراج بمناسبة عودة أمير الكويت لجميع من هم بالتوقيف الانضباطي. والشيخ صباح الأحمد الذي أصيب بوعكة سابقة منتصف أغسطس (آب) الماضي وصل الولايات المتحدة بداية سبتمبر (أيلول) الماضي في زيارة خاصة، وكان مقرراً أن يعقد لقاء رسمياً مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب في البيت الأبيض في 12 سبتمبر الماضي.
وقبل أيام من موعد لقائه بترمب نقل أمير الكويت لأحد المستشفيات الأميركية لإجراء فحوصات طبية؛ مما استدعى تأجيل موعده مع الرئيس الأميركي. وفي 13 سبتمبر الماضي أعلن الديوان الأميري أن الشيخ صباح الأحمد غادر المستشفى في الولايات المتحدة بعد استكمال فحوصاته الطبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial