الناطق الرسمي يؤكد أن وزارة الكهرباء تشرع بخطة طارئة والرئيس الكاظمي يصدر توجيهاً بشأن الكهرباء

الغربية – ياسر ثامر العبيدي – 12 – يوليو – 2020

أكدتْ وزارة الكهرباء أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وجّه وزارة المالية بتوفير التخصيصات الكفيلة بدعم جهود تحسين واقع تجهيز الطاقة، بينما شرعت الوزارة بتنفيذ خطة طارئة لتجاوز تردي تجهيز الكهرباء لحين توفير المبالغ من المالية.

وقال الناطق باسم الوزارة احمد العبادي في تصريح صحفي إن “رئيس الوزراء، اكد ضرورة تذليل جميع العقبات التي تواجه عمل الوزارة، من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة.
وافصح عن ان “الكاظمي وجه وزارة المالية بتوفير مبالغ لوزارة الكهرباء، وان كانت على اساس سلف لتنفيذ مشاريعها، نافيا تسلم وزارته حتى الان اي مبالغ من وزارة المالية”.
واضاف العبادي ان “الوزارة باشرت اعمال الصيانات الاعتيادية والدورية لعدد كبير من المحطات التوليدية بالتنسيق مع لجنة تم تشكيلها من قبل رئيس الوزراء لاحداث زخم اضافي في معدلات الانتاج، اضافة الى التعاقد مع عدد من الشركات المحلية والخارجية لتوريد المحولات الكهربائية والاسلاك والمواد الداخلة في عمليات ادامة شبكات التوزيع، على ان يكون تسديد مبالغ العقود عن طريق الدفع بالآجل”.
واشار الى ان وزارته وكإجراء سريع لحل الاختناقات، باشرت نشر 16 محطة متنقلة في بغداد والمحافظات لزيادة موثوقية تجهيز الطاقة للمواطنين وزيادة ساعات التجهيز، لاسيما ان هناك تفاوتاً في التجهيز بين محافظة واخرى ومنطقة وغيرها، بسبب الاختناقات الحاصلة على الشبكة الكهربائية الناتجة عن التجاوزات من قبل المناطق العشوائية والمناطق الزراعية التي حولت الى سكنية بعد تجزئتها.
واكد الناطق باسم الكهرباء ان وزارته باشرت ايضا حملة واسعة لرفع التجاوزات وتعمل على خطة تقضي بنصب المقاييس الذكية اضافة الى تعظيم موارد الجباية كي تسهم بتوفير مبالغ لتطوير قطاع التوزيع”.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial