الأخبار العاجلة

الاتحادات الرياضية ترفض ترشيح العبيدي,, رغم النجاحات في وزارة الشباب سابقأ

الغربية – احمد محمود عبد القادر – 23 – يوليو – 2020

الدكتور أحمد رياض العبيدي وزير الشباب والرياضة سابقأ كان نموذج النجاح رغم كل هذا لكن الاتحادات الرياضية للاسف ترفض  ترشيحه للمنافسة على رئاسة اللجنة الأولمبية ووصفت الترويج له بـ “محاولة خائبة للتأثير الهيئة العامة”. للمنافسة على رئاسة اللجنة الأولمبية ووصفت الترويج له بـ “محاولة خائبة للتأثير الهيئة العامة”.

وقال مصدر من الاتحادات الرياضية في تصريح صحفي ان “محاولة التأثير على الهيئة العامة من خلال الترويج في المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل بترشيح الوزير السابق هو محاولة لإعادة {رياض} من نافذة الأولمبية بعد أن خرج من الوزارة من الباب الواسع”.
وأكد: “الاتحادات شكلت كتلة من الهيئة العامة رفعت شعار إعادة ترتيب البيت الأولمبي بعد أن تعطلت الرياضة جراء الخلاف بين المكتب التنفيذي السابق والقضاء العراقي بعد حل الأولمبية، ومن ثم دفعت الاتحادات ثمنا كبيرا في الفترة الماضية”.
وتابع: “بدأت مجموعة من الاتحادات الحوار بشأن السبل التي تساعد في انتشال اللجنة الأولمبية من الواقع الحالي، ونرفض رفضا قاطعا ترشيح أي شخصية من خارج البيت الأولمبي لقيادة اللجنة في الفترة المقبلة”.
وشدد على، أن “الترويج لأي شخصية من خارج البيت الأولمبي هو محاولة للتأثير على خطوات الاتحادات الرياضية ومساعيها لإعادة الهيبة للجنة الأولمبية بعد تعثرها في الفترة الماضية”.
يشار إلى أن اللجنة الأولمبية الدولية أرسلت خطابا للأولمبية المحلية بضرورة احترام القانون العراقي لإجراء انتخابات جديدة للمكتب التنفيذي في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial