محافظ كركوك يشيد بدور صندوق أعادة اعمار المناطق المتضررة..في انجاح تنفيذ المشاريع ومنها مشاريع طرق في عموم المناطق

الغربية – احمد الدليمي – 11 – 11 – 2020

بحث السيد محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري مع رئيس صندوق أعادة اعمار المناطق المتضررة من العمليات الارهابية الدكتور محمد هاشم العاني…الجهود من أجل دعم مشاريع الصندوق في تلك المناطق المحررة في كركوك وكافة الاقضية التابعة…

فقد اشاد محافظ كركوك بدور رئيس الصندوق والكوادر العاملة في انجاح تنفيذ المشاريع ومنها مشاريع طرق في عموم المناطق المحررة مؤكدا تعاون الادارة ودوائرها الخدمية في انجاح تنفيذ مشاريع الصندوق بما يعزز الاستقرار ويسهم في حل المشاكل التي تعترض الاعمال المنفذه. وجرى خلال اللقاء استعراض الاعمال التي انجزها الصندوق او التي ستنجز قريبا ويجري افتتاحها.

الجدير بالذكر فأن محافظ كركوك راكان الجبوري… يكشف عن وجود (138) قرية مهدمة بشكل تام، مؤكدا حاجة المحافظة لأكثر من 150 مليون دولار لغلق ملف النازحين.

وقال الجبوري…ان “محافظة كركوك تضم (138) قرية مهدمة بشكل تام، كما ولدينا نازحون ما زالوا لا يستطيعون العودة إلى قراهم بسبب عدم وجود مساكن تأويهم”.

وأضاف، أن “غلق ملف النازحين بصورة نهائية يحتاج إلى تمويل يقدر بشكل رسمي لأكثر من 150 مليون دولار”، مشيراً إلى أن “هنالك (650) مشروعاً لا تزال قيد الإنجاز، حيث أن سرعة الإنجاز تعتمد على التمويل”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial