التقى ممثلو قيادة الحزب السياسي البديل للنهضة البلغارية” مع قادة الجالية العربية في بلغاريا

الغربية – احمد الدليمي ⁧11 تشرين الثاني, 2020
التقى رئيس الحزب السياسي” ” البديل للنهضة البلغارية” السيد رومين بيتكوف ومساعده البروفيسور جورجي كيوشوكوف عضو المجلس التنفيذي للحزب بقادة الجالية العربية في بلغاريا بدعوة منهم. وخصص الاجتماع الذي حضره كذلك السيد أناستاس تيرزوباليف ، مستشار الحزب السياسي للعلاقات العربية و شؤون الشرق الأوسط ، لحرية التعبير ومكافحة الإرهاب ودمج المواطنين العرب في بلغاريا. وشدد رومين بيتكوف خلال الاجتماع على موقف الحزب الذي أدان الإرهاب بشدة لقرون – وهو حدث له تاريخه وجذوره وبعيد عن كونه عملا إسلاميا. في الوقت نفسه ، أولى اهتمامًا خاصًا لضرورة البحث عن أسباب مثل هذه الأحداث.
وقال رئيس الحزب السياسي ” البديل للنهضة البلغارية” إن حزبنا لا يقبل ازدراء الأديان والمعتقدات ورجال الدين. وأكد بيتكوف أن حرية التعبير لا تعني عدم احترام الأديان الأخرى ، مضيفًا أنه يعتمد على ممثلي الجالية العربية ليكونوا أول من يدق ناقوس الخطر إذا تلقوا معلومات حول الإعداد والتنظيم والتصرف في عمل إرهابي. مصلحتنا مشتركة.
وردا على ذلك قال عميد الجالية العربية في بلادنا السيد محمد حسن إن بلغاريا دولة نموذجية لتكامل المواطنين العرب وهم أول من يعارض أي شكل من أشكال الإرهاب. لكنه شدد أيضا على أن إظهار عدم احترام الأفراد والأنبياء و رجال الدين أو لقداسة دين لا يعتبر حرية تعبير.
وقال د. إبراهيم دغمش خلال المحادثات إن بلغاريا نموذج للتسامح تجاه ممثلي الجالية العربية. وأشار في خطابه إلى أن العرب في بلغاريا يشعرون بأنهم أعضاء كاملون في المجتمع ، على عكس العديد من البلدان الأخرى – في أوروبا وأمريكا ، حيث يعيشون في أحياء منفردون ، بينما هم في بلادنا جزء متكامل من السكان و في مدن مختلفة .
وأعرب السيد عمر حاجي ، عضو مجلس إدارة المجلس العربي للتكامل في بلغاريا ، عن أهداف المجلس في الاندماج بالمجتمع و صرح قائلا “نحن نسعى جاهدين لدمجهم في المجتمع البلغاري. من وجهة نظرنا أن الاندماج هو ما نقوم به ، أو ما يمكننا القيام به ، لنساعد جميع الهيئات في بلغاريا.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial