الأخبار العاجلة

رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يستقبل رئيس حكومة اقليم كردستان السيد نيجرفان بارزاني

أستقبل السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم رئيس حكومة اقليم كردستان السيد نيجرفان بارزاني والوفد المرافق له ،
وجرى التأكيد خلال اللقاء الذي تم في اجواء من الصراحة والودية على أهمية التعاون والتنسيق والعمل المشترك للقضاء على خطر داعش الذي يهدد العراق وشعبه وجميع مكوناته ، والمضي قدما بتحرير الموصل ، كما جرى بحث الاصلاحات والتغيير الوزراي والتأكيد على دعمها بمايحقق مصلحة جميع العراقيين .
وأكد السيد رئيس الوزراء ان من مصلحتنا جميعا ان يبقى العراق موحدا ونحن حريصون على استمرار التعاون والتنسيق وتعزيز مبدأ الشراكة مع اقليم كردستان .
واضاف الدكتور حيدر العبادي : ان تحرير الموصل مهم بالنسبة لنا ويجب الحفاظ على وحدة المدينة بعد تحريرها وان التعاون والاتفاق على ذلك من شأنه حسم المعركة بأقرب وقت ممكن واعادة الأمن والاستقرار للمحافظة .
ودعا سيادته لمعالجة جميع القضايا المتعلقة بالعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان بواقعية وجدية .
كما استعرض سيادته الاصلاحات والتغيير الوزاري مؤكدا حرصه على تلبيه المطالب الشعبية في الاصلاح وتمثيل جميع مكونات الشعب العراقي بشكل عادل، مشيرا الى ان التغيير لايمثل اساءة لأي شخص او مكون.

من جهته أكد السيد نيجرفان بارزاني على اهمية تطوير العلاقة مع الحكومة الاتحادية وزيادة التواصل وضرورة العمل بمبدأ الشراكة ، مجددا دعم الاصلاحات ، والوقوف معا بوجه التحديات الامنية والاقتصادية التي تواجه البلاد واستمرار التنسيق لحسم معركة تحرير الموصل .

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial