الأخبار العاجلة

وزير الشباب والرياضة العراقي يلتقي نظيره المصري…ويزور اتحاد الكرة ونادي الاهلي والزمالك

الغربية – القاهرة – ابراهيم محمد شريف – 26 – يناير – 2021

في زيارة لم يعلن عنها وزير الشباب والرياضة العراقي يلتقي نظيره المصري..ويزور اتحاد الكرة ونادي الاهلي والزمالك
اختتم وزير الشباب والرياضة العراقي الكابتن عدنان درجال مطر والوفد المرافق المؤلف من الدكتور اكرم نعيم مدير عام دائرة التنسيق والمُتابعة الدكتور والمستشار نوار صادق مدير عام مكتب الوزير زيارة رسمية لجمهورية مصر العربية استغرقت اربعة ايام في اطار التعاون والتنسيق لتعزيز العلاقات الرياضية والشبابية بين البلدين الشقيقين العراق ومصر .
درجال يلتقي صبحي
استهل وزير الشباب والرياضة العراقي برنامج زيارته للقاهرة الذي كان غير( معلنا ) للاعلام من قبل السفارة العراقية في مصر لاسباب غير مهنية حيث التقى درجال نظيره المصري الدكتور اشرف صبحي وتناول اللقاء العديد من الجوانب ذات الاهتمام المشترك من بينها افاق التعاون في المجالين الشبابي والرياضي وخاصة مناقشة بنود مذكرة التفاهم بين الطرفين، وتنظيم ورش ودورات أكاديمية إعداد القادة الشباب
حضور بطولة كاس العالم لكرة اليد
كما حضر الوزير العراقي مباراتين في بطولة كأس العالم لكرة اليد ( مصر 2021 ) بنسختها ( 27 ) كان طرفيهما المنتخب المصري الاولى مع منتخب الاتحاد الروسي والاخرى مع منتخب بلاروسيا والتي تستضيفها جمهورية مصر العربية اعتبارا من الثالث عشر من يناير 2021 م لغاية الحادي والثلاثين من يناير 2021 م بمشاركة ( 32 ) منتخب والتى تقام فى اربع صالات هي (العاصمة الإدارية واستاد القاهرة و6 أكتوبر وبرج العرب) وهذه البطولة الثالثة التي تستضيفها أفريقيا والثانية التي تستضيفها مصر، وأول بطولة عالم تقام خارج أوروبا منذ عام 2015 .
وزير الشباب والرياضة يلتقي ابو الغيط
وزار وزير الشباب والرياضة العراقي والوفد المرافق مقر الامانة العامة للجامعة العربية حيث التقى الامين العام للجامعة العربية الدكتور احمد ابو الغيط وبحث الطرفان العديد من الجوانب المتعلقة بقطاع الشباب والرياضة وسبل تطوير الرياضة في العراق كما قام درجال بزيارة الملحق الاداري الجديد لبناية الامانة العامة للجامعة العربية والذي يتالف من اربعة طوابق ويقع بجوار المبني الرئيسي قرب ميدان التحرير الذي أسهم العراق بانجازه بنسبة 100 بالمائة وقدرت قيمة عقد التوقيع لهذا المشروع نحو ( 280 ) مليون جنيه.
الخطيب يستقبل درجال
كما زار الكابتن عدنان درجال مقر النادي الاهلي المصري في العاصمة المصرية القاهرة حيث كان باستقباله الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي حيث اصطحب الخطيب ضيفه العراقي في جولة بمقر النادي بالجزيرة، شملت النصب التذكاري للشهداء، وصالتي الأمير عبد الله الفيصل والشهداء، وحمام السباحة، وملعب مختار التتش، وغرف ملابس اللاعبين، وقاعة مجلس الإدارة والمكتبة .
وأشاد درجال خلال حديثه مع الكابتن الخطيب بالنجاحات الكبيرة التي يحققها النادي على كافة الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، خاصة تتويج فريق الكرة بلقب دوري أبطال إفريقيا، والتأهل لبطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في قطر خلال فبراير المقبل، مؤكدًا إعجابه الشديد بهذه الإنجازات، التي شدد على أنها مصدر فخر للرياضة العربية بشكل عام، مسترجعًا ذكرياته مع كرة القدم، خاصة أنه كان نجم كرة سابقا وشغل العديد من المناصب على صعيد التدريب والإدارة.
واستعرض الكابتن الخطيب حجم الاستثمارات التي يقوم بها النادي في مقر الجزيرة وفروع مدينة نصر والشيخ زايد والتجمع الخامس، والمنشآت الجديدة، إلى جانب آليات تعظيم موارد النادي، وتأسيس شركة الأهلي لكرة القدم، إلى جانب شركة الأهلي للخدمات، لخدمة أعضاء الجمعية العمومية للنادي، وبما يحقق تطلعات جماهيره العريضة.
وفي ختام الزيارة قدم الكابتن محمود الخطيب لشقيقه الكابتن عدنان درجال درع وعلم النادي وقميص فريق الكرة، تقديرًا لمسيرته الرياضية المتميزة .
درجال يزور اتحاد الكرة المصري
كما زار الكابتن عدنان درجال والوفد المرافق مقر الاتحاد المصري لكرة القدم في الجبلاية بالعاصمة القاهرة وكان في استقباله السيد احمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المكلّفة بإدارة شؤون إتحاد الكرة المصري وحضور الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة المصري ومحمد الشواربي، وأحمد حسام عوض عضويّ اللجنة المكلفة بإدارة الإتحاد المصري.
تمَ خلال اللقاء بحث سُبل التنسيق والتعاون المشترك بَينَ الإتحادين العراقي والمصري، لا سيما وأنهما يُديران شؤون الكرة في البلدين لمدةٍ مؤقتة حتى موعد انتخاب مجلس إدارة جديد لكليهما، كما تمَ بحثُ أمورٍ عدة تتعلق بالمرحلةِ المقبلة.
فيما ثَمنَ “مجاهد” هذه الزيارة واللقاء التاريخي المُثمر، وقَدمَ درع الإتحاد المصري للسيد الوزير الذي أشَادَ بمواقف الكرة المصرية والعلاقات التاريخية التي تربط البلدين.
درجال يزور اجمل الصروح الرياضية الاستثمارية
كما زار وزير الشباب الرياضة العراقي عدنان درجال والوفد المرافق له مركز شباب الجزيرة في القاهرة برفقة الدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة المصري والسيد أحمد عفيفي رئيس الادارة المركزية للمدن الشبابية بوزارة الشباب والرياضة المصرية والسيد حسام شعبان رئيس مجلس إدارة المركز والدكتور محمود حسن عضو الأمانة الفنية للجنة الشبابية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب .
واستهل ” درجال ” جولته بمركز شباب الجزيرة بزيارة مبادرة «دراجتك صحتك» بقاعة ذوي الاحتياجات الخاصة وتفقد صالة الجمباز وحمام السباحة الأوليمبي ومجمع حمامات البطلة فريدة عثمان وصالة الفنون القتالية وصالة الملاكمة وعدد من الأنشطة المنفذه داخل المركز.
الزمالك يستقبل درجال والوفد العراقي
واختتم وزير الشباب والرياضة العراقي الكابتن عدنان درجال برنامج زيارته لمصر بزيارة نادي الزمالك حيث كان باستقباله اللواء المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أمور النادي وحضور الدكتور عمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة لقطاع التنمية الرياضية والمستشار هشام إبراهيم نائب رئيس نادي الزمالك، واللواء أحمد زكريا المدير التنفيذي للنادي، واللواء عصام العنتبلي المستشار المالي للنادي، والمستشار سيد عزب المستشار القانوني للزمالك، والدكتور عاطف النمر رئيس قطاع الشئون الرياضية بالنادي، والدكتور طارق حشيش المستشار المالي للنادي، والكاتب الصحفي عصام سالم رئيس المنظومة الإعلامية بالزمالك، والدكتور نبيل عبد الفتاح مدير العلاقات العامة بالزمالك.
ثم قام الكابتن عدنان درجال بصحبة المستشار عماد عبد العزيز بجولة داخل النادي تفقد خلالها المنشآت الرياضية، وحمام السباحة الأوليمبي بالنادي، وصالة تنس الطاولة الدولية .
وفي ختام الزيارة اهدى رئيس اللجنة المؤقتة لتسيير أمور النادي المستشار عماد عبد العزيز ضيفه العراقي درع وعلم النادي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial