الأخبار العاجلة

منظمة الصحة العالمية- تؤكد على أهمية الاعلام في نقل المعلومة الصحيحة حول فعالية اللقاح ضد كورونا

الغربية – احمد الدليمي – 31 – مارس – 2021

دأبت منظمة الصحة العالمية على طرق التنوع الصحي حول مرض كوفيد _19 والوقاية من الأنتشار وسبل التخلص وكيفية التعامل من أجل اعطاء اللقاح من خلال التطعيم…فيما اكدت منظمة الصحة العالمية على اهمية الاعلام في نقل المعلومة الصحيحة حول فعالية اللقاح ضد كورونا .

وتحدث ممثل المنظمة في العراق (احمد زويتن) الى أهمية المعلومة الصحيحة في نقل الأحداث خاصة في هذا الظرف الذي يمر به العراق والعالم الخاصة بجائحة كورونا. وعبر عن الاسف لبعض المعلومات المضللة حول الجائحة .

واكد زويتن على: اهمية الشراكة مع وزارة الصحة والاعلام في نقل المعلومة الصحيحة.

واضاف ان : التدابير الاحترازية كان لها الاثر الايجابي في التقليل من الاصابات ولكن الامر بدا يضعف خاصة لرغبة الناس للخروج وهذا ماشهدناه في الزيارات واعياد نوروز وبدا المنحى الوبائي في الارتفاع.

واوضح ان : اللقاحات مهمة جدا للتحصين ضد الاوبئة السابقة والتي انتهت والاوبئة الحالية ..ومنظمة الصحة العالمية ومنذ بداية الجائحة على ايجاد اللقاح الامن والفعال فاعتمدت ورخصت اربع لق… اكدت منظمة الصحة العالمية على اهمية الاعلام في نقل المعلومة الصحيحة حول فعالية اللقاح ضد كورونا .

واشار ممثل المنظمة في العراق احمد زويتن: الى : اهمية المعلومة الصحيحة في نقل الاحداث خاصة في هذا الظرف الذي يمر به العراق والعالم الخاصة بجائحة كورونا.

وعبر عن الاسف لبعض المعلومات المضللة حول الجائحة .

واوضح ان : اللقاحات مهمة جدا للتحصين ضد الاوبئة السابقة والتي انتهت والاوبئة الحالية ..ومنظمة الصحة العالمية ومنذ بداية الجائحة على ايجاد اللقاح الامن والفعال فاعتمدت ورخصت اربع لقاحات وهناك مابين 18 الى 20 لقاح بانتظار منح الترخيص والتي تعتمد على فعاليته وامنه 100 % .

وبين زويبن ان : الوزارة استلمت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اللقاح وبدا الناس تدريجيا باخذ اللقاح وبنسب مرتفعة تدريجيا.

واعلن ان منظمة الصحة العالمية أصدرت بيان بان اللقاح امن وفعال وبعد فترة ان شاء الله ليست بالقصيرة نحتفل بنهاية الوباء.

وشدد على: الحاجة إلى التعاون الاعلامي في نقل المعلومة الايجابية لفعالية اللقاح ونستمر معكم من اجل القضاء عليه./انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial