الأخبار العاجلة

الدكتور سيف البدر – يؤكد أهمية الأعلام في النقل الأيجابي لحملات التلقيح..واللقاء الحالي هو الافضل

السيف البدر يؤكد اهمية الاعلام في النقل الايجابي لحملات التلقيح..واللقاء الحالي هو الافضل

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والبيئة د. سيف البدر على اهمية الاعلام في النقل الايجابي لحملات التلقيح. على هامش الورشة التي أعدتها منظمة الصحة العالمية ان : اي لقاح يخضع الى تجارب مستمرة قبل الأستخدام.

واضاف البدر ان اللقاح الموجود حاليا في العراق هو الافضل وتم اعتماده لهذا الغرض

واشار ممثل المنظمة في العراق احمد زويتن: الى : اهمية المعلومة الصحيحة في نقل الاحداث خاصة في هذا الظرف الذي يمر به العراق والعالم الخاصة بجائحة كورونا…واكد زويتن على: اهمية الشراكة مع وزارة الصحة والاعلام في نقل المعلومة الصحيحة.

واضاف ان : التدابير الاحترازية كان لها الاثر الايجابي في التقليل من الاصابات ولكن الامر بدا يضعف خاصة لرغبة الناس للخروج وهذا ماشهدناه في الزيارات واعياد نوروز وبدا المنحى الوبائي في الارتفاع.

واوضح ان : اللقاحات مهمة جدا للتحصين ضد الاوبئة السابقة والتي انتهت والاوبئة الحالية ..ومنظمة الصحة العالمية ومنذ بداية الجائحة على ايجاد اللقاح الامن والفعال فاعتمدت ورخصت اربع لقاحات وهناك مابين 18 الى 20 لقاح بانتظار منح الترخيص والتي تعتمد على فعاليته وامنه 100 % .

وبين زويبن ان : الوزارة استلمت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية اللقاح وبدا الناس تدريجيا باخذ اللقاح وبنسب مرتفعة تدريجيا.

واعلن ان منظمة الصحة العالمية أصدرت بيان بان اللقاح امن وفعال وبعد فترة ان شاء الله ليست بالقصيرة نحتفل بنهاية الوباء.

وشدد على: الحاجة إلى التعاون الاعلامي في نقل المعلومة الايجابية لفعالية اللقاح ونستمر معكم من اجل القضاء عليه.. حيث توعد نجاح هذا القاح في خضم النقص العالمي في لقاح كورونا (COVID-19) جرعة من لقاح فايروس كورونا من نوع أسترازينيكا (AstraZeneca) عبر مرفق كوفاكس، وهو عبارة عن آلية شراكة يقودها بشكل مشترك كل من التحالف العالمي للقاحات والتحصين (CEPI)، وتحالف اللقاحات (غافي )، ومنظمة الصحة العالمية، جنبا إلى جنب مع اليونيسيف، الشريك الاساسي للتوصيل الى كافة المحافظات العراقية…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial