الأخبار العاجلة

يلين: الاستثمارات في ميزانية بايدن 2023 ضرورية لمواجهة التضخم

الغربية – علاء الكبيسي – 7 / يونيو / 2022

أكدت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين، اليوم الثلاثاء، أمام أعضاء مجلس الشيوخ أن الاستثمارات التي خطط لها الرئيس الأميركي جو بايدن في مشروع ميزانيته لعام 2023، لاسيما في مجال تطوير الطاقة المتجددة، ضرورية لمحاربة التضخم.
وقالت الوزيرة أمام اللجنة المالية لمجلس الشيوخ إنّ «عناصر مشروع القانون الذي قدمه الرئيس، وبينها مبادرات الطاقة النظيفة وخطط إصلاح سوق الأدوية بموجب وصفة طبية، يمكن أن تساعد في تقليل التكاليف التي يدفعها المستهلكون الأميركيون».
ويعتمد بايدن على استثمارات لتطوير الكهرباء من مصادر متجددة، لخفض فواتير كهرباء الأسر الأميركية. كذلك، يريد خفض تكلفة الأدوية بموجب وصفة طبية.
ودعت يلين أعضاء مجلس الشيوخ إلى إقرار اقتراح ميزانية الرئيس 2023، مؤكدةً أن «توجيهاً مناسباً للميزانية ضروري» في الولايات المتحدة للسيطرة على التضخم من دون إضعاف سوق العمل، «تضاف إلى إجراءات السياسة النقدية المتخذة من جانب الاحتياط الفدرالي».
ويتعين على أعضاء الكونغرس في مجلسي الشيوخ والنواب التصويت على مشروع موازنة 2023، الذي قدمه الرئيس الأميركي في نهاية مارس (آذار).
وفيما جعل بايدن مكافحة التضخم أولوية اقتصادية، تباطأ ارتفاع الأسعار قليلاً في أبريل (نيسان)، بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته في 40 عامًا في مارس، لكنه لا يزال مرتفعًا جداً عند 8.3 في المائة على عام واحد وفق مؤشر «سي بي آي» الصادر عن وزارة العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial