الأخبار العاجلة

سدايا و كاوست- تؤسسان مركزاً للتميز في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي

الغربية – الرياض – متابعة – اركان الجنابي – احمد الدليمي – 14 – سبتمبر / 2022

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي سدايا وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست» عن توقيعهما اتفاقية شراكة استراتيجية؛ بهدف تأسيس مركز للتميز في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي.
جاء ذلك خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية التي تنظمها سدايا في مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض خلال الفترة بين 13 و15 سبتمبر (أيلول) الجاري.
وقال توني تشان، مدير كاوست، إن المركز سيركز على تطوير التعليم، وصقل مهارات الجيل الجديد من السعوديين في الذكاء الاصطناعي، خصوصاً مع الطلب الكبير على الدورات التدريبية في المجال على مستوى السعودية، حيث ستعمل الجامعة على حجز موقعٍ قيادي فيه، بالشراكة مع الهيئة.
من جهته، قال الدكتور ماجد التويجري، المشرف العام على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي، إن مركز سدايا و كاوست للتميز سيكون مزوداً للحلول المبتكرة وتطوير الكفاءات عبر الاستفادة من التقنيات لتعزيز مكانة السعودية الرائدة في عصر البيانات الجديد.
وتعمل كاوست على رفع قدرات الكوادر البشرية، وزياد معدلات الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي على مستوى السعودية والمنطقة.
يُذكر أن أكاديمية جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «مبادرة التعلم مدى الحياة سابقاً»، تُعرف بتأثيرها الواسع والمهم في دعم الجيل المقبل من الكفاءات السعودية من خلال سلسلة من الدورات التدريبية العملية في مجال الذكاء الاصطناعي، من بين مجالات أخرى، وتقدم ورش عمل جرى تطويرها بالشراكة مع «سدايا» استناداً لخبرات كاوست، للمشاركين المهارات الأساسية التي تدعم مستهدفات الذكاء الاصطناعي بالمملكة في مجالات التنمية الرئيسية، وتعزيز سوق العمل المحلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial