الأخبار العاجلة

صندوق تمكين يقرر انشاء حديقة للادباء والصحفيين في كركوك

الغربية – خاص – احمد الدليمي – 2 / ديسمبر /2022

وقع صندوق المبادرات المجتمعية “تمكين” مذكرة تفاهم مع محافظة كركوك، لإنشاء اول حديقة للأدباء والصحفيين في كركوك، وذلك دعما لهذه الشريحة المهمة.

ووقع التفاهم من جهة صندوق تمكين، المدير الإقليمي لرابطة المصارف الخاصة محمد منذر الحنظل، ومن جهة محافظة كركوك، محافظ كركوك راكان الجبوري.

وصندوق تمكين، يشرف عليه البنك المركزي العراقي ورابطة المصارف الخاصة ويمول من قبل المصارف الخاصة.

واشاد  محافظ كركوك، السيد راكان الجبوري، خلال اللقاء بجهود ودور  محافظ البنك المركزي، الأستاذ مصطفى غالب ورئيس رابطة المصارف العراقية الأستاذ وديع الحنظل وصندوق تمكين لاهتمامهم بكركوك ودعم المبادرات التي تدعم التعايش والاستقرار والمشتركات بين جميع مكونات كركوك.

على هامش توقيع صندوق المبادرات المجتمعية “تمكين” مذكرة التفاهم.. قال محافظ كركوك راكان سعيد الجبوري إن”المحافظة تولي اهتماماً كبيراً لنخب كركوك، ومنها المثقفون والشعراء والصحفيون والأدباء، وهذا الملتقى هو عبارة عن حديقة ستجمع المثقفين في المحافظة”، مبيناً أن “المبادرة تتضمن أعمال تطوير لضفاف بمحاذاة نهر الزاب في ناحية ألتون كوبري، وهي من المواقع السياحية والترفيهية في المحافظة”.
وأضاف أن “أهمية مشروع انشاء حديقة المثقفين التي سيكون موقعها في مركز المحافظة” مثمناً “دور محافظ البنك المركزي ورئيس رابطة المصارف العراقية والمدير الإقليمي لرابطة المصارف الخاصة محمد منذر الحنظل بالأضافة الى صندوق تمكين لاهتمامهم بكركوك ودعم المبادرات التي تدعم التعايش والاستقرار والمشتركات بين جميع مكونات المحافظة”.
وأكد أن “هذه المبادرات تدعم جهود الإعمار والبناء التي تشهدها كركوك، والتي تأتي بعد الاستقرار الأمني والمجتمعي المشهود”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial