الأخبار العاجلة

البارزاني: ضرورة مشاركة كوردستان بحوارات كيفية إدارة المناطق التي حررتها البيشمركة بنينوى

البارزاني: ضرورة مشاركة كوردستان بحوارات كيفية إدارة المناطق التي حررتها البيشمركة بنينوى

الغربية – اربيل – سلمان البياتي

أكد مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور البارزاني، الثلاثاء، ضرورة مشاركة الإقليم في الحوارات بشأن كيفية إدارة المناطق التي حررتها قوات البيشمركة في عمليات تحرير الموصل، مشدداً على ضرورة تحقيق خارطة طريق لـ”استقلال كردستان عبر السبل السلمية مع العراق”.

وقال مجلس أمن إقليم كوردستان في بيان تلقت الغربية نسخة منه، إن “مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور البارزاني استقبل السفير الفرنسي في العراق مارك باريتي”، مبيناً أن “الجانبين بحثا التطورات السياسية والأمنية في المنطقة وعملية تحرير الموصل والعلاقات بين كوردستان وفرنسا”.
وأكد البارزاني، بحسب البيان، على “ضرورة مشاركة كوردستان في الحوارات حول كيفية إدارة المناطق التي حررتها البيشمركة في عمليات تحرير الموصل”، مشدداً على “ضرورة تحقيق خارطة طريق لاستقلال كوردستان عبر السبل السلمية مع العراق كحق طبيعي للشعب الكردستاني”.

وأشار البارزاني إلى أن “تحقيق الكرد لحقوقهم سيكون عاملا لاستقرار المنطقة”.

من جانبه، أكد السفير الفرنسي على “استمرار وتوسيع العلاقات بين بلده وإقليم كوردستان فضلا عن استمرار تقديم المساعدات والدعم من أجل التنمية لشعب كوردستان”.

وكان رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني أكد، أمس الاثنين (23 كانون الثاني 2017)، أنه سيتم اعلان استقلال الاقليم إذا تولى رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي رئاسة الحكومة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial