كيف برر شنيشل الخسارة الخامسة لمنتخبه؟

كيف برر شنيشل الخسارة الخامسة لمنتخبه
 الغربية – شجاع العامري
برر مدرب المنتخب العراقي لكرة القدم راضي شنيشل الخسارات المتوالية للعراق وهي الخامسة أمس امام السعودية في الجولة السابعة لتصفيات آسيا النهائية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.
وقال شنيشل في مؤتمر صحفي عقب المباراة أمس أن “التوفيق لم يحالف منتخبه أمام نظيره السعودي في المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على ملعب الجوهرة المشعة بجدة فخسر بهدف نظيف، ضمن الجولة السابعة من التصفيات النهائية المؤهلة لمونديال روسيا 2018”.
وقدم شينشيل “الشكر للاعبيه على المستوى الرائع حيث لم يسعفنا الحظ أو بالأصح لم يحالفنا الحظ في القرعة، حيث وضعتنا بأقوى مجموعة، ونحتاج لفترة طويلة لكي يأخذ اللاعبين الثقة الكبيرة كون أغلب عناصر الفريق ينقصهم الخبرة”.
وأضاف “توقعنا صعوبة اللقاء أمام المنتخب السعودي ولكن قمنا بعمل جيد وقدمنا مباراة جيدة والدليل أن المنتخب السعودي لم يخلق فرص كثيرة، وكان بامكاننا خطف نقطة وحيدة بالمستوى الذي ظهرنا فيه ولكن المنتخب السعودي استطاع أن يخطف هدف منحه الأفضلية والصدارة بشخصيته وسمعته الكبيرة”.
وأشار شنيشل الى “الانتقادات الموجهة لي سابقاً؟ بأنها سببت لنا ضغطا كبيرا وهذا أحد الأسباب التي أثرت على منتخبنا وهذا لم يكن وليد اليوم فمنذ تحقيقنا بطولة آسيا قبل عشر سنوات والمنتخب اشرف عليه العديد من المدراء الفنيين وهذا سبب كبير في عدم الاستقرار”.
وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة الثانية برصيد 16 نقطة من سبع مباريات، بفارق الأهداف أمام السعودية، مقابل 13 نقطة لأستراليا و9 للإمارات و4 للعراق ونقطة واحدة لتايلاند.
وتقام مباريات الجولة السابعة في شهر حزيران المقبل، حيث تلتقي أستراليا مع السعودية، والعراق مع اليابان، وتايلاند مع الإمارات.
وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على اليابان 2-1 في سايتاما، والسعودية على تايلاند 1-0 في الرياض، وأستراليا على العراق 2-0 في بيرث.
في حين شهدت الجولة الثانية فوز السعودية على العراق 2-1 في شاه علم، واليابان على تايلاند 2-0 في بانكوك، وأستراليا على الإمارات 1-0 في أبو ظبي.
في المقابل شهدت الجولة الثالثة فوز الإمارات على تايلاند 3-1 في أبو ظبي، واليابان على العراق 2-1 في سايتاما، وتعادل السعودية مع أستراليا 2-2 في جدة.
وشهدت الجولة الرابعة فوز السعودية على الإمارات 3-0 في جدة والعراق على تايلاند 4-0 في طهران وتعادل أستراليا مع اليابان 1-1 في ملبورن.
كما شهدت الجولة الخامسة فوز الإمارات على العراق 2-0 في أبو ظبي، واليابان على السعودية 2-1 في سايتاما وتعادل تايلاند مع أستراليا 2-2 في بانكوك.
وشهدت الجولة السادسة فوز السعودية على تايلاند 3-0 في بانكوك واليابان على الإمارات 2-0 في العين وتعادل العراق مع أستراليا 1-1 في طهران.انتهى

طبع الصفحة PDF

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial