الأخبار العاجلة

عبطان: الفيفا يدعمنا بقوة لرفع الحظر الكلي ومجلس الوزراء سيناقش تمويل الملف

عبطان: الفيفا يدعمنا بقوة لرفع الحظر الكلي ومجلس الوزراء سيناقش تمويل الملف
الغربية – شجاع العامري
أكد وزير الشباب والرياضة، عبد الحسين عبطان، دعم الاتحاد الدولي لكرة القدم {الفيفا} دعم مطلب العراق بقوة في رفع الحظر عن إقامة المباريات الدولية على ملاعبه منذ 2003.
وقال عبطان في مقابلة مساء الجمعة مع برنامج {كوررة} في قناة الفرات الفضائية، أن “رفع الحظر عن المباريات الدولية الودية بالتأكيد خبر مفرح وجزء من إرجاع حقوق العراق في اللعب بملاعبه ولكن لدينا خطوات مهمة وعلينا العمل بمثابرة وجهد وادارة وتنظيم بشكل محترف لحين رفع الحظر الكامل”.
وأكد “رفع الحظر عن المدن العراقية الثلاثة” نافيا “الانباء عن قرار الفيفا بتحديد ثلاثة اشهر او اي فترة زمنية لرفع الحظر”.
وأضاف ان “رئيس الفيفا أبلغنا بان نكون صبورين وسنعمل سوية مع العراق لرفع الحظر وان نطبق المعايير المطلوبة واجتياز هذه الفترة بنجاح، وبدورنا طلبنا منه خارطة طريق لهذا الشأن وهو يدعمنا بقوة”.
ولفت الى ان “الفيفا ستراقب عبر ممثليها المباريات الودية الدولية المقبلة التي ستقام على ملاعب البصرة كربلاء وأربيل” كاشفا، ان “المدينة الرياضية في البصرة ستستضيف أول مبارة دولية ودية مع الأردن في الثاني من شهر حزيران المقبل، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم الأمير علي بن الحسين”.
وتابع “كما قد تلعب كوريا الجنوبية في ملعب كربلاء في السابع من حزيران المقبل”.
وأشار عبطان الى ان “مباراة نصف نهائي بطولة كاس الاتحاد الاسيوي لمنطقة غرب اسيا بين فريقي القوة الجوية والزوراء سيحظرها ممثل للفيفا واشراف الاتحاد الاسيوي” مبينا “يفترض اننا بعد شهر رمضان اننا أقمنا أكثر من مباراة في كل ملعب من الملاعب الثلاثة”.
واستطرد بالقول أن “ملف رفع الحظر الدولي الكامل يحتاج الى صبر، ودعونا جميع وسائل الاعلام العربية لحضور المباريات المقبلة”.
وأعرب وزير الشباب عن “قلقه من تأثير الضائقة المالية الخانقة على ملف رفع الحظر واستعداد الوزارة له وهذا أكثر ما يقلقني وسأطرح الموضوع على مجلس الوزراء في جلسته المقبلة الثلاثاء المقبل” داعيا “وسائل الاعلام العراقية الى تخصيص برامج واستضافة شخصيات رياضية يتحدثون عن هذا الاستحقاق المهم للعراق والتركيز على هدفنا المهم هو رفع الحظر”.
وفي جانب تسمية مدرب للمنتخب العراقي قال وزير الشباب “كان لدينا حديث مع اتحاد الكرة حول تسمية المدرب الأجنبي وقلنا بان ليس لدينا استحقاقات مقبلة مهمة وعلينا ان لا نذهب لخيار نندم عليه مستقبلاً ولن يسامحنا عليه الجمهور، كما أبلغنا اللجنة الاولمبية واتحاد الكرة ان التخصيص المالي يجب ان لايكون عائقا للخيار المناسب” مشيرا الى انه “سيجتمع مع اتحاد الكرة يوم الاثنين المقبل لبحث المباريات المؤجلة وسبل انجاح الدوري الممتاز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial