مجلس الوزراء يخصص ملياري دينار للتعاقد مع مدرب أجنبي واتحاد الكرة يعترض

مجلس الوزراء يخصص ملياري دينار للتعاقد مع مدرب أجنبي واتحاد الكرة يعترض

الغربية – محمد الخياط

وجه مجلس الوزراء بتخصيص مبلغ ملياري دينار لغرض التعاقد مع مدرب اجنبي لمدة سنة واحدة، ومن ضمن الميزانية المخصصة للاتحاد العراقي لكرة القدم.
واصدر مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي المذكرة الموجه الى وزارة المالية، بالرقم 8368 الصادر في 18 حزيران الحالي، وتحت عنوان تخصيص مبلغ ، والذي اشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه اشارة الى كتاب الاتحاد العراقي المرقم 1078 في 17/5/2017 بتخصيص المبلغ اعلاه ضمن الميزانية السنوية المخصصة للاتحاد العراقي لكرة القدم.
من جهته اكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ان ميزانية الاتحاد السنوية المخصصة لا تكفي مطلقا للتعاقد مع مدرب اجنبي على مستوى عال، ويكون باستطاعته قيادة الفريق في الاستحقاقات المقبلة”.
واضاف مسعود ان “الاتحاد سيعاود مفاتحة مجلس الوزراء مرة اخرى من اجل توضيح اللبس الحاصل في موضوع التعاقد، اذ لا يمكن لنا ان نتعاقد على وفق الميزانية المخصصة سلفا، وان الاتحاد سيشكل وفدا رسميا لمقابلة رئيس الوزراء حيدر العبادي، بغية وضعه بالصورة النهائية”.
وأكد ان “كتاب مجلس الوزراء لا يعني مطلقا طي صفحة المدرب الاجنبي اذ تبقى آمالنا قوية بهذا الخصوص لاسيما ان الحكومة تبقى داعمة لمنتخباتنا في كل وقت وحين”.
واوضح مسعود ان “الاتحاد لن يستعجل مطلقا في هذا الموضوع وسينتظر الموافقات الحكومية التي تسمح له بالتعاقد مع مدرب اجنبي متميز، لان الاتحاد كان يأمل من خلال طلب المبلغ بأن يكون منحة، وان اعتبارها من ضمن الميزانية سيؤثر على نشاطات الاتحاد المقبلة”.
يشار الى ان الاتحاد العراقي لكرة القدم سبق وان طالب بتخصيص مبلغ مالي للتعاقد مع مدرب اجنبي بمستوى عالي، بعد اقالة المدرب راضي شنيشل اثر خروج العراق من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا، لكنه عاد وتعاقد مع المدرب الوطني باسم قاسم لتدريب الفريق خلال التصفيات الحالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial