الأخبار العاجلة

تم انتخاب الشيخ خميس فرحان الخنجر، أمينا عاما للحزب بالإجماع، وظافر ناظم العاني نائباً له”.

تم انتخاب الشيخ خميس فرحان الخنجر، أمينا عاما للحزب بالإجماع، وظافر ناظم العاني نائباً له”.

الغربية – اربيل – سلمان البياتي

 فقد شهد المؤتمر حضوراً كبيراً من قبل أعضاء الهيئة العامة للحزب بالاضافة الى عدد من المناصرين للخط الوطني للحزب وتوجهاته الرامية لتمتين العلاقات الأخوية بين مكونات العراق كافة”.  واضاف البيان أن “الخنجر أكد أن المشروع العربي أصبح حزباً سياسياً بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، وأن ممارساته للسياسة ستخضع لمعايير اخلاقية رئيسية ولقيم كبرى نؤمن بها وفي مقدمتها التداول السلمي السلطة والإيمان بالديمقراطية منهجاً في داخل الحزب، واحترام قواعد النظام السياسي وترشيد أدائه والإيمان بالشراكة الوطنية” وفق رأيه .  وتابع أن “مسعى حزب المشروع العربي هو ان يكون بيت كل عراقي وصوته وممثله وان يكون صوت العراقيين جميعاً، ومشروع وحدتهم وإعادة بناء لحمتهم الوطنية”.  وقال الخنجر إن “المشروع سيقدم تصورا شاملاً لاصلاح الدستور ليكون المرجع للعراقيين، والمساواة بينهم، وسنتبنى سياسات واضحة وشاملة للتنمية في كافة أنحاء العراق من خلال استغلال الموارد وخلق علاقة مباشرة بين المواطن وثروات بلده لحفظ كرامة المواطن وقتل الفقر، وتحريره علاقة الاستبداد للدولة”. فيما انتخبت الهيئة العامة لحزب المشروع العربي، النائب ظافر ناظم العاني، نائبا للامين العام و28 عضواً للأمانة العليا للحزب.

السيرة الذاتية للشيخ خميس الخنجر الأمين العام للمشروع العربي في العراق
الاسم : خميس فرحان علي الخنجر العيساوي
تولد : العراق – الأنبار – الفلوجة – 1965م
التحصيل الدراسي : بكلوريوس إعلام ماجستير علوم سياسية ….
النشأة
نشأ الشيخ خميس الخنجر في مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غرب العراق في أسرة محافظة، وبيت من بيوت المشيخة في قبيلة البوعيسى – إحدى قبائل محافظة الأنبار .
درس المرحلة الثانوية في مدينة الفلوجة وعرف عنه ولعه بالشعر والأدب العربي، وكان كثيرا ما يتنافس مع اصدقائه في المطاردات الشعرية ونحوها من مجالات الشعر الفصيح .
انتقل الى بغداد ليعيش فيها وعمره 20 عاما، وليمارس فيها مهامه كرجل اعمال شاب، وليدير لاحقا مجموعة من الشركات التجارية التي تملكها اسرته .
البرامج :
للشيخ خميس الخنجر برامج عدة منها البرامج الخيرية والتعليمية والاعلامية والسياسية .
أسس الشيخ خميس الخنجر مؤسسة الخنجر للتنمية العلمية عام 2004 م ؛ كجهد خيري يعتمد الاستثمار في الرجال، ويحرص على رعاية الطلبة المتضررين بسبب الحرب في العراق عام 2003م، ويوفدهم الى كبريات الجامعات العالمية في لندن وأمريكا وتركيا والهند والاردن وماليزيا ومصر والإمارات ولبنان.
وعلى نفقته الكاملة ؛ من اقساط دراسية ومرتبات شهرية وسكن مريح .
وفي عام 2005 أسس الشيخ خميس الخنجر مؤسسة الخنجر للرعاية الاجتماعية لترعى الجرحى والمرضى من ذوي الدخل المحدود وتشرف على علاجهم خارج العراق .. ولتساعد عددا كبيرا من اللاجئين والفقراء وتعينهم في محنهم ، وتوفير السكن لبعضهم .
وكان للوضع السياسي المضطرب في العراق وتخبط القادة السياسيين وابتعاد البعض منهم عن التخطيط العلمي السليم ، كان له دور مهم في سعي الشيخ الى إنشاء مركز متخصص للدراسات الاستراتيجية ، يضع الحلول المهنية والعلمية للمشاكل التي تعاني منها الملفات السياسية والأمنية والاقتصادية ؛ فشكل الخنجر المركز العراقي للدراسات الاستراتيجية لتلك الغاية ، واستطاع أن يجعل منه مركزا مهما للرأي والحكمة .
أما في عام 2010م سعى الخنجر الى تشكيل تحالف سياسي عابر للطائفية ، يسعف العراق من معاناته السياسية والأمنية ، وشكل في داره في عمان قائمة سياسية تضم نخبا وكفاءات من مختلف التوجهات والأطياف ، ونجحت القائمة في الحصول على المرتبة الأولى في انتخابات 2010م ، ولتحصل على 91 نائبا برلمانيا .
ومع ذلك أصر أن يبقى بعيدا عن المناصب الوظيفية في الدولة ، وآثر أن يبقى راعيا للوفاق والوحدة الوطنية دون التنافس مع الآخرين على أي منصب حكومي مهما كان .
المشاركات :
للشيخ كتابات عدة في صحف عربية وعالمية منها نيويورك تايمز والقدس العربي وغيرها.
للشيخ مشاركات ولقاءات مع عدة فضائيات عربية وعراقية .
له ايضا مجموعة من المشاركات في مؤتمرات دولية وعربية ، منها حضوره لاجتماعات القمة العربية ، وللقمم الاسلامية .
له تغريدات يومية على تويتر تلقى متابعة كبيرة من قبل وسائل الاعلام .

viber image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial