ولي العهد السعودي يدخل الرياضة من ابواب واسعة

ولي العهد السعودي يدخل الرياضة من ابواب واسعة

متابعة الغربية – ناصر الرحال – 21 – 7 – 2019

أعلن الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس الهيئة العامة للرياضة عن دعم كبير للرياضة السعودية من قبل الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بلغ ملياري ونصف ريال سعودي.
وقال رئيس الهيئة العامة للرياضة في المؤتمر الصحافي لاستراتيجة دعم الأندية السعودية: الأمير محمد بن سلمان بدد مخاوفنا فمنذ استلامي المهمة كنت أفكر كيف سيكون الوضع ودعم الأندية ، ولكن اجتماعي مع الأمير محمد بن سلمان ولي العهد بدد هذه المخاوف ووعدنا بدعم مثل المرحلة الأولى وأفضل.
وأشار رئيس الهيئة العامة للرياضة إلى أن إجمالي دعم الأندية الرياضية 2.5 مليار ريال سيفتح آفاقاً جديدة للأندية والرياضيين في المملكة.
وسيحصل كل نادٍ في دوري المحترفين السعودي على 50 مليون ريال، فيما سيتم توزيع مبلغ 80 مليون ريال بالتساوي بين فرق دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى و36 مليون ريال ستوزع بالتساوي بين أندية دوري الدرجة الثانية، و55 مليون ستوزع بالتساوي بين أندية الدرجة الثالثة والبالغ عددها 110 نادي موزعة في كافة مناطق السعودية.
ونال الدعم الرياضات المختلفة في الأندية السعودية، حيث تم تخصيص مبلغ 480 مليون من الدعم للألعاب المختلفة تتم وفق آلية واستراتيجية معينة تضمن بدورها ازدهار هذه الألعاب في الأندية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial