حكومة كوردستان تعلن عن زيارة الى بغداد غداً لاكمال المباحثات

حكومة كوردستان تعلن عن زيارة الى بغداد غداً لاكمال المباحثات

الغربية – اربيل – سلمان البياتي – 24 – 11 – 2019

اعلنت حكومة اقليم كوردستان، عن زيارة وفد كوردي رفيع المستوى الى العاصمة بغداد لاكمال المحادثات حول حصة الاقليم في موازنة 2020.
جاء ذلك خلال اجتماع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني وبحضور نائبه قوباد طالباني، اليوم الأحد، مع وفد حكومة الإقليم الذي زار بغداد وأجرى محادثات مع الحكومة الاتحادية في ملفي النفط وموازنة 2020.
وذكر بيان حكومي، ان” وفد حكومة الإقليم عرض في الاجتماع، آخر التطورات فيما يتعلق بالمباحثات مع الحكومة الاتحادية”، مشيرا الى أن” المحادثات بين الجانبين تحرز تقدماً بعد أن تخطت مراحل مهمة وسط جو ايجابي وتفهم مشترك”.
واضاف” حيث سلط الوفد الضوء على المبادئ التي تم التوصل إليها في مباحثاته مع الحكومة الاتحادية بما تمثل حجر زاوية لأي اتفاق نهائي يضمن تأمين المستحقات المالية لإقليم كوردستان في مشروع الموازنة المالية الاتحادية لعام 2020 مقابل تنفيذ التزامات الإقليم لتحقيق المصلحة المشتركة للجانبين”.
وأشار الوفد الكوردي إلى أن” المباحثات التي يجريها مع الحكومة الاتحادية تتم بتوجيه ورعاية مباشرة من رئيس حكومة الاقليم، فيما أكد التوصل إلى تفهم جيد”، معلناً” العودة إلى بغداد مجدداً يوم غد الاثنين لمواصلة المباحثات”.انتهى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial