الأخبار العاجلة

واشنطن تتوقع إعادة فرض العقوبات الدولية على طهران سريعاً

واشنطن تتوقع إعادة فرض العقوبات الدولية على طهران سريعاً,بعد تفعيل فرنسا وبريطانيا وألمانيا آلية فض النزاع النووي مع إيران

الغربية – علاء الموسوي – 15 – 1 – 2020
قال وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوتشين، اليوم (الأربعاء)، إن الولايات المتحدة تعتقد أنه سيتم إعادة فرض العقوبات الدولية على إيران سريعاً، نظراً لتفعيل فرنسا وبريطانيا وألمانيا رسمياً لآلية تهدف للمساعدة في فرض الاتفاق النووي مع إيران.

وأضاف منوتشين، في تصريحات لقناة «سي إن بي سي» الأميركية، بحسب وكالة «رويترز» للأنباء، «أجريت مناقشات مباشرة جداً، كما فعل وزير الخارجية بومبيو أيضاً، مع نظرائنا». وتابع: «أعتقد أنكم رأيتم الدول الأوروبية الثلاث وقد أصدرت البيان وفعلت (آلية) حل النزاعات، ونتطلع إلى العمل معها بسرعة وأتوقع إعادة فرض عقوبات الأمم المتحدة سريعاً».

وقام الاتحاد الأوروبي بتفعيل آلية لفض النزاع ضد إيران، أمس (الثلاثاء)، للضغط على طهران لوقف انتهاك الاتفاق النووي، الذي تم إبرامه في عام 2015 مع ست دول أخرى للحد من قدرة إيران على تخصيب اليورانيوم مقابل تخفيف العقوبات بشكل شامل.

وأصبح الاتفاق في خطر منذ عام 2018. عندما أعلنت الولايات المتحدة انسحابها من جانب واحد وفرضت عقوبات اقتصادية.

وفي مايو (أيار) الماضي، أعلنت إيران أنها سوف تتجاهل الأحكام الرئيسية للاتفاق، وانتهكت بعد ذلك القيود المفروضة على كمية اليورانيوم المسموح بتخصيبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial