الأخبار العاجلة

ممثلون مصريون يخطفون الأضواء عبر أدوار ثانوية

الغربية – علاء الكبيسي – 13 – أيار – 2020

خطف عدد من الممثلين المصريين الذين يقدمون أدواراً ثانوية في مسلسلات الموسم الجاري، الأضواء بسبب نجاعتهم وموهبتهم اللافتة في تجسيد الشخصيات المسندة إليهم، خصوصاً في مسلسلات «بـ100 وش»، و«النهاية»، و«الاختيار»، و«البرنس»، و«خيانة عهد» وغيرها من الأعمال.

الفنان المصري الشاب أحمد الرافعي الذي قدم دور «عمر رفاعي سرور» مفتي جماعة أنصار بيت المقدس في مسلسل «الاختيار» كان من أكثر الفنانين الذي حصدوا إشادات الجمهور رغم حداثة عهده بالدراما التلفزيونية وصغر حجم دوره بالعمل. ولفت الرافعي الأنظار إليه بشدة بسبب أدائه السلس والمتمكن الذي ينم عن موهبة حقيقية تنتظر التألق في الأعمال المقبلة، وفق نقاد مصريين.

وبعد حالة الجدل التي أثيرت ضده، بشأن انتمائه السياسي، يقول الرافعي لـ«الشرق الأوسط»: «أنا لا أنتمي إلى أي تنظيم سياسي أو جماعة تعمل ضد وطننا أو جيشنا، أنا فقط ممثل قدمت دوري على أكمل وجه، وسعيد بإشادة الجمهور». مشيراً إلى أنّ «صديقه الفنان عابد عناني الذي يقدم دور (عماد عبد الحميد) في العمل نفسه، هو الذي رشحه لتقديم دور مفتي جماعة أنصار بيت المقدس». مؤكداً أن «دوره بمسلسل الاختيار شرف كبير بالنسبة له لا سيما بعد إشادة الناس به وإعجابهم بطريقته في الأداء بجانب عمله تحت قيادة المخرج بيتر ميمي وبجانب ممثلين كبار».

مسلسل «الاختيار» بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي ودينا فؤاد وسارة عادل وضياء عبد الخالق وعدد كبير من ضيوف الشرف أبرزهم: محمد إمام، وآسر ياسين، ومحمد رجب، وإياد نصار، وكريم محمود عبد العزيز، وماجد المصري، وصلاح عبد الله، وكريم عبد الخالق، ومحمد عز، ومها نصار، وآخرون، وهو تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي.

في السياق، لفتت الفنانة المصرية دنيا ماهر الأنظار إليها بشدة عبر دورها في مسلسل «بـ100 وش»، الذي قدمت به دور ممرضة يتيمة، وتخلّت عن الشكل الجمالي المتعارف عليه تحت قيادة المخرجة كاملة أبو ذكري التي جعلت دنيا بطلة مميزة في دورها.

أمّا الفنان الشاب محمد جمعة، الذي اشتهر بجملته «كله رايح» عبر مسلسل «الوصية» رمضان 2018 يشارك في عملين خلال الموسم الدرامي الرمضاني هما: «البرنس»، و«النهاية»، ويقول جمعة لـ«الشرق الأوسط» إنّه «يحاول تقديم دور يضع له بصمة بالعمل، وإن الأداء الجماعي يجعله يقدم كل ما لديه».

فيما تمثلت مفاجأة هذا العام في عودة الفنان رمزي العدل، الذي اشتهر بتجسيد شخصية وكيل النيابة في مسرحية «شاهد مشفش حاجة» مع الفنان عادل إمام، قبل أن يغترب خارج مصر مدة طويلة قبل أن يعود مرة أخرى عام 2017، للمشاركة في فيلم «مولانا»، ثم مسلسل «بالحجم العائلي» مع الفنان يحيى الفخراني عام 2018، ويتألق هذا العام من خلال مسلسل «خيانة عهد» ويقدم شخصية رجل أعمال فاسد يتنافس مع بطلة العمل الفنانة يسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial