الاقليم يعرب عن سعادته لزيارة صالح ويؤكد ضرورة حل المشاكل دستوريا

الغربية – علاء الكبيسي – 30 ابريل – 2021

اعربت حكومة اقليم كوردستان،عن سعادتها لزيارة رئيس الجمهورية برهم صالح الى الاقليم والتاكيد بضرورة حل المشاكل دستورياً.

وغرد رئيس اقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، في صفحته على {تويتر}:” اسعدني استقبال الرئيس العراقي برهم صالح اليوم في مطار اربيل حيث يستهل زيارته لعاصمة اقليم كوردستان. وسنناقش في القضايا التي تواجه المنطقة والعراق وآخر المستجدات في البلاد”.
فيما قال رئيس حكومة الاقليم، مسرور بارزاني، في صفحته على {تويتر}:” سعدت بلقاء الرئيس برهم صالح، تحدثنا بشأن قانون الموازنة وضرورة حل المشاكل ضمن الإطار الدستوري، وأكدنا على ضرورة إجراء انتخابات حرة وعادلة”.
كما اعلن نائب رئيس حكومة الاقليم، قوباد طالباني، في صفحته على {تويتر}:” كان لي الشرف باستقبال رئيس الجمهورية د.برهم صالح في أربيل، وأدعم بقوة توجهات الرئيس بخصوص وحدة الصف في كوردستان وبغداد من خلال الحوار المباشر والصريح”.
من جانبه غرد رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، في صفحته على {تويتر}:” سُعدت باستقبال الرئيس برهم صالح اليوم في مقر بارزاني. ناقشنا انا والدكتور برهم صالح مختلف القضايا في العراق خاصة فيما يتعلق بالعلاقات بين بغداد وأربيل”.
ووصل الجمهورية، برهم صالح، امس الاربعاء، الى أربيل لبحث الاوضاع السياسية في البلاد، واهمية تعزيز التعاون بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان من اجل حسم المسائل العالقة وفقا للدستور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial