الأخبار العاجلة

ركلة جزاء إنجلترا تشعل يورو 2020.. مورينيو ونيفيل وأوين يعلقون

الغربية – سيف معتز – 8 – يوليو – 2021

صعد منتخب انجلترا لمواجهة نظيره المنتخب الايطالي في نهائي بطولة كأس الأمم الأوربية يورو 2020، عقب فوزه على منتخب الدنمارك بركلات الترجيح بنتيجة 2-1، بهدف ثانٍ للإنجليز من ركلة جزاء في الوقت الإضافي الأول من المباراة، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

ومنذ نهاية مباراة أمس وهناك حالة ضجة شديدة حول ركلة الجزاء، واعتبرها الكثيرون من نجوم العالم، وحتى نجوم الكرة الإنجليزية السابقين غير صحيحة ومحل شك كبير.

وتقدم منتخب الدنمارك بهدف عالمي في الدقيقة 30 سجله لاعب وسطه المهاري ميكيل دامسجارد، وتعادل بعدها منتخب إنجلترا بهدف عكسي سجله قائد الدنمارك سيمون كير بالخطأ في مرماه، ثم سجل هاري كين في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر الشوط الإضافي الأول عبر ركلة جزاء تصدى لها الحارس شمايكل ثم أكملها هاري كين مجدداً في المرمى.

واعترض لاعبو الدنمارك على ركلة الجزاء بسبب أن التداخل مع رحيم ستيرلينج داخل منطقة الجزاء كان احتكاكاً عادياً ولا يستحق مخالفة، ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو للتأكد من قراره وبالفعل احتسب اللعبة ركلة جزاء.

وعبر عدد من نجوم الساحرة المستديرة حول العالم عن رفضهم القرار الذي اتخذه الحكم، وقال المدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق روما، والذي درب العديد من الفرق الإنجليزية: أعتقد أن ركلة الجزاء غير صحيحة، لا أفهم قرار الحكم، خاصة أن لعبة كهذه لا يمكن احتسابها في هذا الدور (قبل النهائي) لبطولة كبيرة مثل كأس الأمم الأوروبية.

وشاهد شاهد من أهلها.. نجوم إنجلترا القدامى يشككون في صحة ركلة جزاء ستيرلينج

وحتى نجوم الكرة الإنجليزية السابقين شككوا في صحة ركلة الجزاء، وكتب المهاجم السابق مايكل أوين في تغريدة عبر حسابه على موقع تويتر، للتواصل الاجتماعي: هيا بنا.. لست متأكدًا أنها ركلة جزاء لكن من يهتم.

وكشف أوين عن أن المهم هو وصول منتخب بلاده للمباراة النهائية ودعا اللاعبين لنسيان كل شيء والتركيز في المباراة النهائية أمام منتخب إيطاليا.

وبدوره اعترف مدافع منتخب إنجلترا السابق جاري نيفيل، والمحلل الفني الحالي لمباريات كرة القدم أن ركلة الجزاء محل شك كبير وتستحق الضجة المثارة حولها، وقال عقب نهاية المباراة: إذا أردنا أن نكون عادلين، يجب أن تكون محطما لخسارة المباراة بركلة جزاء كهذه، لكنه قرار الحكم ولا يملك أحد مناقشته فيه، لقد كان الحكام رائعين طوال هذه البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial