الأخبار العاجلة

عون: الحريري غير مستعد لبحث أي تعديل في الحكومة

الغربية – محمد كاتب الريشاوي – 15 – يوليو – 2021

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، يوم الخميس، إن رئيس الحكومة المكلف، سعد الحريري غير مستعد لبحث أي تعديل على التشكيلة الحكومية المقترحة التي قدمها اليوم

وأورت الرئاسة اللبنانية في بيان أن “الرئيس عون  عرض على رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري خلال لقاء اليوم (الخميس)، ملاحظاته على التشكيلة المقترحة طالباً البحث في إجراء بعض التعديلات للعودة إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال الفترة الماضية من خلال مسعى رئيس البرلمان، “لكن الحريري لم يكن مستعدا للبحث في أي تعديل”

فق ذات السياق الحريري يعتذر عن تشكيل حكومة لبنان.. ماذا حدث في “بعبدا”؟

عن تشكيل الحكومة اللبنانية، وذلك بعد لقائه مع الرئيس ميشال عون. وخلال مؤتمر صحفي عقب لقائه عون، قال الحريري في كلمة مقتضبة إنه لم يتوصل إلى اتفاق مع الرئيس، قائلا: “من الواضح أننا لن نتمكن من التوصل إلى اتفاق”.

وأضاف: “الله يكون في عون البلد”.

ماذا حصل داخل بعبدا؟

وقال الحريري، بعد اجتماعه بالرئيس اللبناني في قصر بعبدا: “خلال كلامي مع الرئيس، كانت هناك تعديلات طلبها، اعتبرتها أنا تغييرات جوهرية في التشكيلة”.

وأضاف: “وأيضا تناقشنا بالأمور التي لها دخل بالثقة، وتسمية الآخرين والمسيحيين، وغيرهم. واضح أن الموقف لم يتغير، وواضح أننا لن نتفق مع فخامة الرئيس”.

وأكد الحريري: “طرحت على الرئيس اللبناني أن يحظى بوقت أطول للتفكير، لكنه قال إننا لن نستطيع التوافق، لذلك قدمت اعتذاري عن تشكيل الحكومة”.

واختتم حديثه المقتضب أمام الإعلاميين بجملة “والله يعين البلد”، مؤكدا بعدها أن الحديث سيكون بشكل مطول لاحقا حول الموضوع.

وكان الحريري  قد تقدم بتشكيلة حكومية من 24 وزيرا، الأربعاء، وقال إنه ينتظر جوابا من  الرئيس اللبناني بحلول اليوم الخميس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial