الأخبار العاجلة

الرياض وبغداد تبحثان تعزيز التعاون الأمني

الغربية – علاء الكبيسي – 5 – سبتمبر – 2021

الكاظمي ناقش مع وزير الداخلية السعودي ضبط الحدود
شددت الرياض وبغداد خلال مباحثات جرت في العاصمة العراقية أمس على تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات الأمنية.

واستقبل رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وزير الداخلية السعودي الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف الذي نقل في مستهل الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى رئيس الوزراء العراقي، وتمنياتهما للعراق حكومة وشعباً بدوام الرقي والازدهار.

وقال بيان صدر عن المكتب الإعلامي للكاظمي إن «اللقاء تناول التعاون الأمني بين بغداد والرياض وأهمية تطويره في مختلف الميادين الأمنية، لا سيما في مجال مكافحة الإرهاب وضبط الحدود بين البلدين»، مبيناً أن «اللقاء تضمن بحث عملية تبادل الخبرات الأمنية وكل ما من شأنه أن يسهم في تحقيق أمن واستقرار البلدين».

في السياق نفسه، التقى وزير الداخلية السعودي، رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والميادين.

يذكر أن آخر زيارة لمسؤول سعودي كبير إلى بغداد كانت لوزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، الذي مثّل المملكة في مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة الذي عقد بمشاركة 9 دول في الثامن والعشرين من شهر أغسطس (آب) الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial